عاجل

تقرأ الآن:

فليتوود ماك في جولة فنية بحضور كريستين ماك في


ثقافة

فليتوود ماك في جولة فنية بحضور كريستين ماك في

فرقة الروك البريطانية فليتوود ماك- Fleetwood Mac -تعود إلى جمهورها من خلال جولة فنية تحمل عنوان “ On With the Show “.
المفاجأة التي تحملها هذه الفرقة لعشاقها هي عودة المغنية كريستين ماك في، بعد غياب ستة عشر عاما قضتها صاحبة الصوت المميز في الريف الأنقليزي.

تقول كريستين ماك في:” أصبت بحالة خوف مرضي من الطائرة، وهو ما أصبح عائقا أمام تنقلاتي..وبمرور الوقت، انصب اهتمامي خلال السنوات الخمس الأولى على ترميم منزل قديم والتفكير في سيارة رينج روفر ومجموعة من الكلاب وأحذية بلاستيكية لأكون حقا سلون رينج، لا أعرف ما الذي كان يدور بعقلي وقتها.”

عودة كريستين إلى الفرقة كانت بعيدة المنال في نظر رفاقها الأربعة، لكن هذه الفنانة غيرت رأيها منذ عامين تقريبا.
تقول كريستين ماك في : “لم أكن أرغب في العودة إلى عالم الموسيقى مرة أخرى، لكن كانت هناك فرقة واحدة فقط لم تغب عن تفكيري.”

فليتوود ماك تشكلت في العام 1967 ورغم تطور توجهاتها الفنية ومغادرة بعض أعضائها ثم عودتهم من جديد، فقد حافظت هذه الفرقة على نجاحها وباعت أكثر من مائة مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، خلال مسيرتها الفنية.

يقول ليندسي باكنغهام، عضو فليتوود ماك:“غياب كريستين كان له عميق الأثر في ستيفي التي كانت رفيقتها المقربة أيضا. كما أن شكل العروض تغير قليلا، لذلك عندما كنا قادرين على إعادة كريستين إلى المسرح اتخذت العروض روحا جديدة وشعرنا أن هناك فصلا جديدا تكتبه الفرقة في مسيرتها الفنية.”

فليتوود ماك تواصل حاليا جولتها الفنية في عدة مدن أمريكية، بمشاركة أعضائها الخمسة الذين ساهموا في نجاحها، كما تستعد لإصدار ألبوم جديد بحلول فبراير المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مشاريع مميزة في الطبعة الخامسة والعشرين لمنتدى الكرتون بتولوز

ثقافة

مشاريع مميزة في الطبعة الخامسة والعشرين لمنتدى الكرتون بتولوز