عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: بطل العالم يسقط امام بولندا ومعاناة الروخا مستمرة


the corner

الزاوية: بطل العالم يسقط امام بولندا ومعاناة الروخا مستمرة

شينسيا ريزي: مرحبا بكم في “الزاوية” الموعد الأسبوعي المخصص لكرة القدم العالمية. بطولات الدوري تدخل في إستراحة مؤقتة فاسحة المجال أمام المنتخبات في إطار تصفيات اليورو.
إذا كانت إسبانيا قد ظهرت بمستوى سيئ أمام سلوفاكيا فإن بطلة العالم ألمانيا لم تكن بوجه أفضل أمام بولندا.

على بطل العالم استجماع قواه بعد هزيمته غير المتوقعة والجديدة من نوعها، فوز بولندا أنهى سلسلة اللقاءات المتتالية لألمانيا التي لم تخسر فيها سواء بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم أو للبطولات الأوروبية. ألمانيا تتمركز خلف بولندا وايرلندا في ترتيب المجموعة الرابعة بثلاث نقاط.
لوف حاول المحافظة على هدوءه بعد الهزيمة غير المتوقعة أمام بولندا فيما أظهر أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني، تفاؤلا من أداء اللاعبين:

“بالطبع كنا نأمل أن نقدم أفضل من هذا خاصة في ظل الأجواء العظيمة التي سادت في وارسو، أعتقد أننا كنا الأفضل، كان لدينا الكثير من الفرص للتسجيل إلا أن بولندا لعبت بشكل جيد جدا وأكثر إنظباطا، لقد إنتظروا الفرصة وتحصلوا عليها في النهاية إنها طريقة ذكية بما فيه الكفاية للوصول إلى الفوز”.

ألمانيا ستواجه الثلاثاء إيرلندا التي تعتبر خصما مألوفا بالنسبة لها منذ تصفيات كأس العالم الأخيرة عندما فازت الماكنات بستة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب في دبلن.
المنتخبان لعبا ثمانية عشر مواجهة، فازت خلالها ألمانيا تسع مرات وتعادلت أربع مرات بينما خسرت خمس مرات.

شينسيا ريزي: الآن لنرى سويا من هم أصحاب المردود الإيجابي والسلبي في ركن التألق والتراجع هذا الأسبوع؟

- التألق هذا الأسبوع يعود لمدافع يوفنتوس جيورجيو كيليليني الذي قدم ثنائية أهداف لمنتخب بلاده أمام أذربيجان في الجولة الثانية مكنتهم من الفوز باللقاء. كيليليني كان بطل المباراة بهدفه في الدقيقتين الرابع والأربعين والثانية والثمانين.

- جيورجيو كيليليني في محطة التراجع كذلك بعد أن أزَمَ من وضع المنتخب الإيطالي وأحرز هدف التعادل للمنتخب الأزبيجاني بالخطأ في مرماه في الدقيقة السادس والسبعين، ولكنه أعاد الأمور إلى نصابها بعدما عاد لهز الشباك مرة أخرى محرزا هدف الفوز الثمين لمنتخب إيطاليا.

- مجددا في محطة التراجع اليوم المنتخب الإسباني حامل اللقب الذي سقط بشكل مفاجئ أمام مضيفه سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف ضمن المجموعة الثالثة. معاناة الروخا مستمرة بعد مسيرته المحبطة في مونديال البرازيل.

شينسيا ريزي: في يوم الثالث عشر من أكتوبر/ تشرين الأول 2006، الاتحاد الدولي لكرة القدم لعب دور شرطة الموضة مع منتخب “الأسود غير المروضة”. المزيد عن هذا في ركن حدث في مثل هذا اليوم.

الفيفا رفع من العقوبة التي فرضها على منتخب الكاميرون بخصم ست نقاط من رصيده في تصفيات كأس العالم 2010 عقابا على ارتدائه زيا من قطعة واحدة خلال كأس الأمم الافريقية 2008 بتونس. منتخب الكاميرون تقدم أنذاك باستئناف لرفع العقوبة عنه الا ان الاتحاد الدولي رفضه في وقت سابق. الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي تضامنت مع الكاميرون خلال اجتماعات الفيفا بباريس وطلبت من السويسري جوزيف بلاتر العفو عن منتخب «الأسود غير المروضة».

شينسيا ريزي: لم يكن الحظ حليفنا خلال تكهنات نتائج الجولة الأولى من تصفيات اليورو، ومع هذا سنحاول مجددا تخمين نتائج البطولات الأوروبية ، حتما سيسعفنا الحظ عاجلا ام أجلا في التوصل إلى النتائج النهائية. يمكنكم أنتم أيضا إرسال تكهناتكم على مواقع التواصل، وذلك باستخدام هاشتاج #TheCornerScores.

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بتعادل مانشستر سيتي بهدف لمثله أمام توتنهام، ويتغلب مرسيليا بهدفين لهدف على تولوز، فيما سيطبع التعادل السلبي مباراة غلطة سراي بفنربخشة. بالطبع هي مجرد تكهنات تحتمل الخطء.

شينسيا ريزي: أحيانا ملاعب كرة القدم تتحول إلى مسرح، ويصبح اللاعبون الشخصيات الرئيسية لعرض من نوع التراجيدية الكوميدية. هذا ما سنشاهده في ركن الفيديوهات الطريفة التي تزخر بها شبكة الأنترنيت. يمكنكم إرسال فيديوهاتكم باستخدام الهاشتاج #TheCornerBloopers.

شينسيا ريزي: هذا ما لدينا اليوم، برنامج“الزاوية” يعود بعد أسبوع في رحلة كروية أخرى.