عاجل

عاجل

توقف مباراة صربيا وألبانيا لأسباب لا صلة لها بكرة القدم

تقرأ الآن:

توقف مباراة صربيا وألبانيا لأسباب لا صلة لها بكرة القدم

حجم النص Aa Aa

ما كان منتظرا أن يكون مباراة في كرة القدم تحول إلى عنف وشجار، هذا ما وقع سهرة الثلاثاء ببلغراد خلال مباراة صربيا وألبانيا، اللقاء الكروي تحول إلى معركة في الدقيقة الحادية والأربعين بعد دخول طائرة بدون طيار تحمل علم “ألبانيا الكبرى“، أمر أثار سخط المحليين من مناصرين ولاعبين بحيث دخلوا في اشتباكات مع اللاعبين الألبان.

أمام هذا المشهد العنيف على أرضية الميدان توقفت المباراة الداخلة ضمن تصفيات المجموعة التاسعة المؤهلة لكأس أمم أوروبا لألفين وستة عشر.

برانيسلاف إيفانوفيتش، قائد المنتخب الصربي، صرّح قائلا:” ما حدث أمر لا يمكننا فهمه في الوقت الحالي، باسم كل أعضاء المنتخب كل ما يمكنني أن أقوله هو أنّنا حملنا على عاتقنا كل شيء بحيث قمنا بحماية اللاعبين الألبان في كل خطوة من طريقهم نحو النفق بعد اندلاع أعمل الشغب في الملعب”.

التشكيلة الألبانية عادت مباشرة بعد ذلك إلى الديار حيث أدلى لوريك سانا، قائد المنتخب، بالتصريح التالي:” بإجماع كل اللاعبين وبحكم الوضعية الراهنة وكذا إصابة بعض اللاعبين جسديا إضافة إلى التوتر النفساني الكبير وكذا الظروف الأمنية المزرية لكلا البلدين، بحكم كل هذه الأمور مجتمعة قّررنا الإنسحاب وعدم إكمال المباراة”.

الإتحاد الأوربي لكرة القدم الذي انتقد بشدة هذه الأحداث المؤسفة توعد بفتح تحقيق وباتخاذ التدابير اللازمة بعد الحصول على تقرير كامل ومفصل عن الواقعة.