عاجل

عاجل

أبل يطرح منتجاً جديداً لمواجهة المنافسين الأشرس

تقرأ الآن:

أبل يطرح منتجاً جديداً لمواجهة المنافسين الأشرس

حجم النص Aa Aa

المستهلكون في جميع أنحاء العالم لديهم شهية لا نهاية لها للإصدارات الجديدة من اي فون أبل، ولو أن هذا الشغف اللامتناهي لم يمتد ليشمل باقي المنتجات التي طرحتها الشركة مؤخراً.

بعد أربع سنوات من الهيمنة على المبيعات، هاهو أيباد يطرح منتجاً لمواجهة التراجع أمام المنافسين الأشرس.

روجر كي محلل تكنولوجي :

أعتقد أن أبل سوف تفعل في اللوحي ما فعلته مؤخرا في الهاتف النقال، أي تغطية مجموعة واسعة من الأحجام، وربما طرح جهاز أكبر بحجم ثمانية بوصة وعشرة بوصة .البعض حاول انتاج لوحي كبير ثلاثة عشر بوصة، لكن دون نجاح يذكر. الحجم الأكبر من شأنه إعطاء أبل حضوراً من خلال شاشة ريتينا.

ثلاثة منتجين للوحي في العالم يسعون جميعاً إلى اقتناص الصدارة في المبيعات من شركة كوبيرتينو. هذا هو حال الكورية سامسونغ التي تحتل المركز الثاني، تليها لينوفو الصينية التي تفردت من حيث النمو الباهر الذي حققته على المستوى السنوي، وفاق الستين في المائة، ثم آسوس التي بلغ حجم نموها اكثر من ثلاثة عشرة في المائة.

روجر كي مجدداً :
سوق اللوحي قد نضج بسرعة، وأنا لا أعتقد أن أبل سيعطيه زخماً .الشركة مع ذلك، هي في طليعة التكنولوجيا والتصميم. اختبار المهارة في هذه القطاعات سيساعد على استرداد أسهم السوق المتآكلة بسبب أندرويد.

محللون يرون أن أولئك الذين كانوا متحمسين للأجهزة اللوحية لبعض من الوقت، خاب فألهم بعد الاستخدام العملي، وسرعان ما عادوا إلى الحواسيب المحمولة.