عاجل

تقرأ الآن:

تواصل المحادثات بشأن حل الازمة الاوكرانية في ميلانو


إيطاليا

تواصل المحادثات بشأن حل الازمة الاوكرانية في ميلانو

يستعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الاوكراني بيترو بوروشينكو لاجراء المزيد من المحادثات بشأن سبل حل الازمة الاوكرانية وذلك في حضور المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.
وكان الرئيسان قد التقيا على هامش المنتدى الاسيوي الاوروبي الذي التئم في مدينة ميلانو حيث وصف بوتين اجتماعه بالرئيس الاوكراني بالايجابي، فيما اعرب رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي عن تفاؤله بالمحادثات التي وصفها بالبناءة.

“لقد كان افطارا اسميا فقط، حيث لم يتناول أحد القهوة الايطالية ولم يترك شخص مقعده لمشاركة الشاي والقهوة والحليب، لكن هذه اشارة مهمة حول ضرورة الحوار واتمنى ان تحمل الساعات المقبلة بعض التقدم. الان بعد اجتمع ميلانو انا اكثر تفاؤلا وآمل ان نتمكن من العمل معا بقوة أكبر.”

في سياق متصل قال المتحدث باسم الكريملين ديمتري بيسكوف ان المحادثات الجارية في مدينة ميلانو صعبة ومليئة بالخلافات الكبيرة، متهما بعض القادة الاوروبيين بعدم تقبل الواقع في جنوب شرق اوكرانيا.

موفدة قناة يورونيوز إلى ايطاليا سيمونا فولتا:
“يوم جديد من المحادثات الثنائية والمتعددة في ميلانو، تبدو فيه مواقف بوتين وبوروشينكو متباعدة. كل المؤشرات توحي بان ما يجري ليس سوى يوم إضافي في طريق محاولة حل الازمة بين روسيا واوكرانيا.”