عاجل

تقرأ الآن:

"الزاوية": بايرن ميونخ يدافع على شرف بطل العالم


the corner

"الزاوية": بايرن ميونخ يدافع على شرف بطل العالم

شينسيا ريزي: مرحبا بكم في الزاوية، الموعد الأسبوعي المخصص لعالم كرة القدم. إذا كانت ملامح الأزمة ظاهرة على المنتخب الألماني، فإن الأمر ليس كذلك بالنسبة لممثله الأول في الدورات المحلية والأوروبية بايرن ميونخ. لنرى معا الأهداف بملعب أرينا أليانز.

بايرن ميونخ سحق ضيفه فيردر بريمن بستة أهداف مقابل لاشيء السبت ضمن الجولة الثامنة من بطولة “البوندسليجا”.
السداسية التي جاءت من خلال كل من فيليب لام وماريو جوتزه بهدفين لكل واحد وتشابي ألونسو وتوماس مولر، رفعت رصيد البايرن إلى النقطة العشرين في صدارة ترتيب الدوري الألماني، بينما تجمد رصيد بريمن عند النقطة الرابعة في مؤخرة جدول الترتيب.
المباراة لم تكن بالصعبة على بايرن ميونخ منذ لحظاتها الأولى، حيث سيطر الفريق على كامل اللقاء مع تراجع كامل لبريمن إلى مناطقه ومع هذا بدا دفاع فريق الشمال ضعيفا جدًا مما أدى إلى هدفين متتاليين للبايرن في الدقيقة العشرين عبر فيليب لام و السابعة والعشرين عن طريق تشابي ألونسو.
البايرن أحرز الهدف الثالث بعد ركلة جزاء من توماس مولر، قبل أن يختتم ماريو جوتزه الشوط الأول بهدف رائع. خط هجوم بريمن لم يقم بأي محاولة في مرمى مانويل نوير.
خلال المرحلة الثانية ميونخ واصل فرصه الخطيرة على المرمى، ومع نزول ريبيري إلى الملعب ازدادت رغبة البافاري في إحراز الهدف الخامس الذي جاء في الدقيقة التاسعة والسبعين ثم السادس في الدقيقة السادسة والثمانين.

شينسيا ريزي: في ركن التألق والتراجع في هذا العدد، سنتعرف سويا على أصحاب المردود الإيجابي والسلبي خلال الأسبوع الماضي.

التألق دون منازع كان من نصيب سيرجيو أجويرو الذي أصبح الهداف التاريخي لفريقه مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي، نجم المنتخب الأرجنتيني سجل هدفين أمام توتنهام ليرفع رصيده إلى 59 هدفاً مزيحاً مواطنه كارلوس تيفيز.

في محطة التراجع الحكم الفرنسي نيكولاس راينفيل الذي فرض نفسه في “إستاد دو فرانس” أثناء اللقاء الذي جمع باريس سان جيرمان بلانس في افتتاح الأسبوع العاشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
المباراة شهدت إشهار ثلاث بطاقات حمراء في غضون خمس دقائق، الحكم راينفيل أخرج بطاقة الطرد لكل من مدافع لانس، جان فيلي جبامان ودينيسون كافاني للبي أس جي وجيروم لو موانيي للانس.

مجددا في محطة التراجع الفيفا، التي قررت عدم النشر التقرير الخاص بالتحقيقات التي جرت بشأن عملية التصويت لمنح حق استضافة بطولتي كأس العالم2018 لروسيا و2022 لقطركاملة لأسباب قانونية مبررة بأن نشر التقرير كاملا سيضع لجنة القيم بالفيفا والفيفا في موقف قانوني صعب للغاية.

شينسيا ريزي: قبل 38 سنة بتاريخ اليوم شهدت ميادين كرة القدم بداية أكبر اللاعبين، لاعب دخل التاريخ مع المحترفين، وأصبح من عمالقة الكرة المستديرة لنتعرف عن من هو في هذا اليوم.

في العشرين من اكتوبر/ تشرين الأول من سنة 1976 وفي سن الـ 15، ديغو ارمندو مارادونا كان أصغر لاعب في مباراة رسمية الأولى له مع الفريق الأول للارجنتينيوس جونيور حيث ظهر بمستوى راق في الأداء، في لقاء أمام تاليرس كوردوبا، إنهزم فيه أرجنتينوس بهدف لصفر. مارادونا دخل المباراة في الدقيقة 46 كبديل وهو يحمل الرقم 16. الرقم القياسي لسن مارادونا المبكر إستمر إلى 2003 قبل ان يُحطم من طرف الأرجنتيني الأخر سيرجيو أغويرو الذي بدأ مشواره في فريق انديبنديانت في نفس السن.

شينسيا ريزي: ننتقل الآن إلى محطة التكهنات الخاصة بالقسم الرياضي ليورونيوز لأفضل اللقاءات المبرمجة خلال الأسبوع المقبل. يمكنكم أنتم أيضا إرسال تكهناتكم على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك باستخدام هاشتاج #TheCornerScores.

القسم الرياضي يتوقع:
إنهزام مانشستر يونايتد أمام تشيلسي بهدفين لهدف فيما نتكهن بفوز ريال مدريد على برشلونة في دوري الليجا، أما بالنسبة للبندسليغا فنحتمل تعادل بيارن ليفركوزن في لقائه مع شالكه بهدف لهدف.

شينسيا ريزي: كل الأنظار ستكون موجه السبت المقبل نحو ملعب سانتياغو برنابيو بإنتهاء عقوبة لويس سواريز. نجم منتخب أوروجواي قد تكون له فرصة ذهبية، في حالة مشاركته، لتدشين مشواره مع برشلونة في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد. الفيديو الذي ستشاهدونه في ركن الفيديوهات الطريفة يقترب كثيرا مع واقع سواريز. يمكنكم إرسال فيديوهاتكم باستخدام الهاشتاج #TheCornerBloopers.

شينسيا ريزي: هذا ما لدينا اليوم، برنامج“الزاوية” يعود بعد أسبوع للتعليق على الكلاسيكو والمزيد كذلك.