عاجل

تقرأ الآن:

هونغ كونغسلطات هونغ كونغ تصف الاحتجاجات بأنها خارج السيطرة


الصين

هونغ كونغسلطات هونغ كونغ تصف الاحتجاجات بأنها خارج السيطرة

فيما تتواصل احتجاجات المؤيدين للديمقراطية في هونغ كونغ، اتهم حاكم المدينة قوى خارجية دون أن يسمها بالتورط في إثارة الاحتجاجات، مطالبا بتنظيم اول انتخابات حرة مباشرة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف المسؤول الصيني قوله إن الحركة الاحتجاجية هي الآن خارج السيطرة حتى بالنسبة للناس الذين خططوا لها. ويقول رئيس الحكومة المحلية ليونغ شونغ يينغ:

“من الواضح أن هناك مشاركة أناس ومنظمات من خارج هونغ كونغ على مدى طويل. ليست هذه المرة الأولى التي يقومون فيها بذلك، ولا كان ذلك منتظرا”.

وتحت أنظار عناصر الشرطة اعتصم عديد المحتجين وسط أحد شوارع المدينة، تعبيرا عن رفضهم قمع الشرطة للاحتجاجات، على خلفية معارضتهم قرار الحكومة المركزية لبيكين التحكم بمسار الانتخابات المقبلة، مطالبين باستقالة رئيس الحكومة المحلية ليونغ شونغ يينغ، وإقامة اقتراع حقيقي في المدينة التي تتمتع بحكم ذاتي، والتي تشهد أخطر أزمة سياسية منذ عودتها إلى الصين عام سبعة وتسعين. ويقول المصور الفوتوغرافي نيل شو:

“يتعلق الأمر بكامل شعب هونغ كونغ لقد خرج الناس للتظاهر لأنهم يقولون إنهم يحتاجون الديمقراطية. هم يحتاجون لحماية الطلبة لا إلى الى القوى الخارجية”.

وفيما يتهم المحتجون الشرطة بالاستخدام المفرط للقوة، خرج مئات المؤيدين للشرطة للتظاهر في حديقة فيكتوريا، مدعين أن الحركة الاحتجاجية ستعصف بالازدهار الذي تعيشه مدينتهم.