عاجل

عاجل

تنظيم الدولة الإسلامية يشن هجوما جديدا في عين العرب

تقرأ الآن:

تنظيم الدولة الإسلامية يشن هجوما جديدا في عين العرب

حجم النص Aa Aa

شن” تنظيم الدولة الإسلامية” مساء الاثنين هجوما جديدا على مواقع المقاتلين الأكراد في مدينة عين العرب وذلك عقب تنفيذ اثنين من جهادييه تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين في شمال المدينة.
هذا ورحبت الولايات المتحدة بقرار تركيا السماح لمقاتلين أكراد عراقيين بعبور الحدود للدفاع عن عين العرب التي يحاصرها مسلحو “تنظيم الدولة الإسلامية”.
وكانت أنقرة أعلنت قبل ذلك أنها ستسمح للقوات الكردية العراقية بالمرور عبر حدودها لمساعدة القوات الكردية في بلدة عين العرب بعد ساعات من إلقاء القوات الأمريكية إمدادات عسكرية للمدافعين عن المدينة السورية الشمالية ضد مسلحي التنظيم.
هذا واعترف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالمخاوف التركية، ولكنه دافع بشدة عما قامت به الولايات المتحدة. أثناء مؤتمر صحفي عقده بجاكارتا
وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري:
“تحدثنا مع السلطات التركية ، وقد قمت بذلك أنا شخصيا وفعل ذلك أيضا الرئيس أوباما، لا يتعلق الأمر بتغيير في السياسة بل هو مرتبط بحالة أزمة ووضع طارىء”
وتعتبر هذه الخطوة التي اعتمدتها واشنطن تحايلا على الحظر التركي المفروض على إرسال إمدادات إلى وحدات الحماية الشعبية الكردية والتي تمكنت من الصمود بعد أن جعلت الولايات المتحدة من البلدة مركزا رئيسيا لغاراتها الجوية ضد التنظيم المتطرف ورغم ضغوط حلفائها وفي طليعتهم الولايات المتحدة، لا تزال الحكومة التركية ترفض التدخل عسكريا لمساعدة المقاتلين الأكراد السوريين الذين يصدون منذ أكثر من شهر هجوم” تنظيم الدولة الإسلامية” على عين العرب