عاجل

تقرأ الآن:

وفاة مصمم الأزياء الأمريكي أوسكار دي لا رنتا


ثقافة

وفاة مصمم الأزياء الأمريكي أوسكار دي لا رنتا

مصمم الأزياء الأسطوري أوسكار دي لا رنتا، الذي أمضى أكثر من نصف قرن من حياته في تصميم الأزياء الراقية، فارق الحياة في العشرين من تشرين الأول عن عمر يناهز اثنين وثمانين عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.
دي لا رنتا الملقب بالسلطان الرقيق، اشتهر بتصميم أزياء السيدة الأولى في الولايات المتحدة ومجموعة من الشخصيات النسائية البارزة في عالم الفن والسياسة، إضافة إلى تصميم فساتين الزفاف الخاصة بعرائس المجتمع المخملي وآخرها فستان امال علم الدين زوجة النجم جورج كلوني.

يقول أوسكار دي لارنتا في العام 2012:“أنا لا أعرف حقا ما معنى أن تكون مصمم أزياء لأنه يمكنك اليوم أن تلعب كرة التنس بطريقة جيدة وأن تكون مصمم أزياء أيضا. أنا أتعلم بطريقة مختلفة جدا، وأنا معجب بزملائي الذين تعلموا عبر سنوات وسنوات من العمل الشاق. اليوم يمكنك أن تكون نجم سينما وإذا لم ينجح فيلمك الأخير يمكنك أن تصبح مصمم أزياء.
ولكن ما تتعلمه حقا هو الصنعة والصنعة هي مسألة عشق”

مصمم الأزياء أوسكار دي لا رنتا ولد في جمهورية الدومينكان، في الثاني والعشرين من يوليو1932، وكان والده يريد منه العمل فى مجال التأمين مثل بقية أفراد أسرته، لكنه سافر إلى اسبانيا لدراسة الفن.
ثم حفر اسمه بأحرف من ذهب في عالم الموضة في الستينات، بعد تميزه في تصميم أزياء سيدة البيت الأبيض حينها جاكلين كينيدي.

تصميماته تميزت بأناقتها ولمستها الأنثوية الناعمة.

في 2004، سلم دي لا رنتا إدارة أعمال علامته التجارية إلى اليكس وإليزا بولين، لكنه واصل تصميم الأزياء وتقديم أحدث مجموعاته في أسبوع الموضة في نيويورك.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الثنائي النرويجي "نيكو وفينز" يطمحان إلى الإنتشارعالميا

ثقافة

الثنائي النرويجي "نيكو وفينز" يطمحان إلى الإنتشارعالميا