عاجل

عاجل

قمة اوروبية في بروكسل تضع الطاقة على راس جدول اعمالها

تقرأ الآن:

قمة اوروبية في بروكسل تضع الطاقة على راس جدول اعمالها

حجم النص Aa Aa

شؤون الطاقة في اوروبا ابرز موضوع على جدول اعمال القادة الاوروبيين اثناء قمتهم في بروكسل والازمة مع روسيا و مشاكل الشرق الاوسط زادت من ضرورة التعمق بموضوع الطاقة خاصة المتجددة منها و المستديمة.
ناشط بيئي تحدث ليورونيوز عن التحديات الحالية فقال ان “الدراسات الصادرة عن المفوضية الاوروبية تشير الى خفض بالواردات في مجال الطاقة fقيمته توفيرية تجاوز الاربعمئة مليار يورو و لذلك فان الوجهة الانتاجية هي في مجال الطاقة المتجددة لاجل تخفيف الاعتماد على الاستيراد من روسيا و الشرق الاوسط بما في ذلك من افادة على مستوى المناخ و البيئة في آن واحد”. امام القادة الاوروبيين مشاريع تهدف الى تخفيض انبعاث الغازات الدفيئة و زيادة انتاج الطاقة المتجددة وزيادة فعالية انتاج الطاقة غير الملوثة. خبراء من مختلف القارات اجتمعوا ضمن لجنة دولية لشؤون الطاقة و اقتصادها و اصدروا تقريرا ينبه الى ضرورة العمل الوفير باتجاه انتاج الطاقة المتجددة
يقول الرئيس التنفيذي لهذه اللجنة الدولية البيئية :” نحن بحاجة الى التجديد و التحديث في اطار حزمة مشاريع و تدابير اوروبية فعالة تشجع على الاستثمار في مجال البنى التحتية المخصصة للطاقة وهذه البنى ستسمح لاوروبا بان تكون رائدة على الصعيد الدولي في مجال انتاج الطاقة المتجددة”. موضوع الطاقة يقلق المسؤولين الدوليين الساعين الى اتفاق دولي من اجل القيام بما امكن من اجل مواجهة التغير المناخي.