عاجل

تقرأ الآن:

افتتاح معرض أزياء مرسيدس بينز في موسكو


ثقافة

افتتاح معرض أزياء مرسيدس بينز في موسكو

أزياء مرسيدس بينز يعتبر أكبر معارض الأزياء في شرق القارة العجوز والذي تحتضنه العاصمة الروسية موسكو مابين الثاني والعشرين والسادس والعشرين من شهر أكتوبر تشرين الأول الجاري
.
المعرض في دورته التاسعة والعشرين سيقدم خلاله أكثر من 70 مصمما روسيا للأزياء مجموعاتهم الخاصة بموسم ربيع صيف العام 2015.

دورة هذا العام افتتحت بعرض الأزياء من تصميم الفنان الروسي المعروف فياتشيلاف سلافا زايتسيف الذي قدم مجموعة كلاسيكية وملونة مستوحاة من حبه للمرأة وفقا لزايتسيف.

سلافا زايتسيف الذي سبق وصمم لزوجات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ديميتري ميدفيديف، يبلغ من العمر 76 عاما، دخل عالم الأزياء مبكرا في العام 1960.

زايتسيف المعجب بدور أزياء كوكو شانيل وكريستيان ديور وجيانفرانكو فيري وهوبير دو جيفنشي، استوحى مجموعته الخاصة بقوة من الأسلوب الروسي والسلافي التقليدي، وتشمل تصاميمه مجموعة متنوعة من العروض المعتمدة على موضوع يعكس تناوله لهذه الصناعة في ذلك الوقت.

من جهتها قدّمت المصممة البرتغالية أنابيلا بالداك مجموعتها الجديدة التي طغت عليها البساطة والحداثة.

بالداك استلهمت مجموعة ربيع وصيف 2015 من الثلاثينيات والسيتينيات ونجحت في المزج بينهما لتتميز مجموعتها الأنثوية جدا بالأناقة.

المصممة البرتغالية تواصل تألقها في مسارها المهني الذي استهلته قبل عقدين من الزمن.

المخضرمة شاركت في أول نسخة من أسبوع الموضة الذي احتضنته البرتغال في العام 1995 ، لتدخل البلاد عالم الموضة من أبوابه الواسعة في جميع أرجاء العالم من لندن إلى ساو باولو، ما سمح للمصممين الشباب بإظهار مواهبهم خارج البلاد.

اختيار المحرر

المقال المقبل
المسرحية الكوميدية ممفيس تقدم أصول موسيقى الروك أند رول

ثقافة

المسرحية الكوميدية ممفيس تقدم أصول موسيقى الروك أند رول