عاجل

تقرأ الآن:

اسرائيل تسرع ببناء ألف وحدة استيطانية في القدس


إسرائيل

اسرائيل تسرع ببناء ألف وحدة استيطانية في القدس

الف وحدة استيطانية جديدة في القدس قررت السلطات الاسرائيلية التسريع ببنائها، في ظل غضب الفلسطينيين والمجتمع الدولي من استيلاء مستوطنين اسرائيليين على عقارات فلسطينيين في حي سلوان في القدس الشرقية المحتلة.

ولدى مشاركتهم في جنازة رمزية لشاب فلسطيني اتهم بدهس اسرائيليين عمدا عند محطة للترامواي في القدس يوم الأربعاء، تواجه مئات الفلسطينيين في القدس مع الشرطة الاسرائيلية، التي استعملت الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين الذين أصورا على المشاركة في الجنازة الرمزية، بعد أن فرضت السلطات الاسرائيلية قيودا على الجنازة تعلقت بحضور بضعة أشخاص على أن يكون الدفن قبل منتصف الليل بقليل.

في المقابل أعلن مستشفى اسرائيلي وفاة شابة من الاكوادور متأثرة بجروح أصيبت بها أثناء حالة الدهس في الحادث الذي أدى إلى وفاة طفلة رضيعة أيضا.

كما اندلعت مواجهات في مناطق أخرى من القدس الشرقية في راس العامود والعيساوية، حيث جرح أكثر من عشرين شخصا أصيبوا بحالة اختناق من الغاز المسيل للدموع أو برصاص مطاطي، واعتقلت الشرطة عددا من الأشخاص وداهمت منازل في المنطقة.

وكان الفلسطينيون اصطدموا مع عناصر الشرطة الاسرائيلية مساء السبت غداة مقتل فلسطيني يحمل الجنسية الأمريكية برصاص الجنود الاسرائيليين، أثناء مواجهات مع محتجين قرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة.