عاجل

تقرأ الآن:

طهران: أقسى العقوبات بحق المعتدين على النساء بالأسيد الحارق


إيران

طهران: أقسى العقوبات بحق المعتدين على النساء بالأسيد الحارق

السلطات القضائية الايرانية تعد بانزال “اقسى عقوبة” في المسؤولين عن هجمات بحمض الاسيد التي طالت مجموعة من النساء في أصفهان.
حالة من الذعر والهلع تصيب النساء الايرانيات خلال الاسابيع الاخيرة بعد انتشار هذه الظاهرة في أكثر من مدينة ايرانية ،حيث يقوم مجهولون برش مادة الاسيد الحارقة على وجوه السيدات في الاماكن العامة .
غلام حسين مسؤول في السلطة القضائية الايرانية طالب سكان أصفهان المساعدة في تقديم في تقديم معلومات للمساعدة لاعتقال المتورطين بهذه الجرائم .
أما الرئيس الايراني حسن روحاني فقد أكد خلال اجتماع لمجلس الوزراء أن “الناس يجب الا تكون لديهم اي شكوك بأن الحكومة تفعل ما بوسعها لتوقيف المسؤولين عن هذه الجرائم وتسليمهم الى القضاء”.
يشار الى أنه رشقت اربع نساء في الاسابيع الاخيرة بحمض الاسيد من قبل معتدين كاوا على متن دراجات نارية في اصفهان المدينة السياحية التي تبعد 450 كلم جنوب طهران
تصريحات الحكومة هذه جاءت بعد خروج الالاف من الاشخاص في مظاهرة أمام دائرة محاكم مدينة أصفهان، احتجاجاً على ما سموه اللا مبالاة من قبل السلطات الأمنية والقضائية تجاه حياة وسلامة المواطنين على خلفية الاعداءات المنتظمة بالأسيد .
كما ردد المتظهرون مجموعة من الهتافات تندد بعدم مبالاة الشرطة والحكومة .

وقالت السلطات ان الحادث الاخير وقع في 15 تشرين الاول/اكتوبر ولم يسجل بعدها اي هجوم بالحمض ولكن هناك معلومات غير مؤكدة بوقوع حوادث اخرى بعد هذا التاريخ .

فيديو نشره أحد المغردين على موقع التوتير للمظاهرات في أصفهان