عاجل

عاجل

الولايات المتحدة: الممرضة العائدة من غرب افريقيا تغادر المستشفى

تقرأ الآن:

الولايات المتحدة: الممرضة العائدة من غرب افريقيا تغادر المستشفى

حجم النص Aa Aa

الممرضة الأميركية كيسي هايكوكس التي سبق وأن تمّ وضعها قيد الحجز الصحي الإجباري بناء على قرار السلطات الصحية تغادر مستشفى نيوجرسي. السلطات الأميركية كانت قد فرضت على الأشخاص العائدين من غرب أفريقيا، والذين يُشتبه في إصابتهم بفيروس إيبولا حجزا صحيا إلزاميا. كيسي هايكوكس كانت قد نددت بهذا الإجراء بعيد عودتها يوم الجمعة من مهمة في سيراليون حيث عملت على مساعدة المصابين بالفيروس قبل أن تعود إلى بلدها.

المسؤول بمنظمة مهمام الانقاذ بريس جونسون أكد أنّ الاجراءات التي تقوم بها السلطات تدابير مؤقتة، جونسون أضاف: “آمل أن تتغير الأمور في الأيام القليلة المقبلة، هناك عدد من المبادئ التوجيهية الوطنية التي من شأنها أن تساعد العمال من ممرضين وأطباء هنا من بين الذين يودون الذهاب للعمل هناك والذين سيكونون قادرين على السفر لتقديم خدمانهم”.

ويبدو أن الممرضة سمح لها بمغادرة المستشفى بعد أن قضت حوالي أربع وعشرين ساعة وبعد أن تبين أنها لا تحمل أعراضا لوباء إيبولا ولكن هذا لن يمنع طاقما طبيا عينته إدارة المستشفى من مراقبتها ومتابعة حالتها. للتذكير كانت نيويورك قد سجلت أول حالة إصابة بإيبولا بعد إصابة طبيب بالوباء أثناء وجوده في غرب أفريقيا.