عاجل

تقرأ الآن:

فيات-كرايسلر تنفصل عن فيراري وتصدر سندات قابلة للتحويل لجمع رأس مال جديد


مال وأعمال

فيات-كرايسلر تنفصل عن فيراري وتصدر سندات قابلة للتحويل لجمع رأس مال جديد

مجموعة فيات-كرايسلر الإيطالية الأميركية للسيارات تسعى إلى الانفصال عن شركة فيراري للسيارات الرياضية التابعة لها. المجموعة أكدت أيضا أنها ستصدر سندات قابلة للتحويل بقيمة تصل إلى ملياري ونصف المليار دولار في إطار خطط لجمع رأس مال جديد لتطوير عملها.

وأعلن هذا القرار بعدما وافق مجلس الإدارة على نتائج الثلاثي الثالث، والتي أظهرت استقرار الأرباح وزيادة الإيرادات ومستويات الدين. واجتمع المجلس في لندن لأول مرة في أعقاب اكتمال الاندماج بين فيات-كرايسلر الشهر الجاري. وارتفع سهم المجموعة في بورصة ميلانو بعد الإعلان هذه الخطوة حيث سجل زيادة بنسبة ثمانية عشر في المائة في تداولات عصر هذا الأربعاء.

وجاء في بيان الشركة “سيكون الانفصال ساريا من خلال طرح عام لأسهم مجموعة فيات-كرايسلر في فيراري بما يساوي عشرة في المائة من الأسهم الممتازة لفيراري وتوزيع أسهم فيراري الباقية لدى مجموعة فيات-كرايسلر على المساهمين في مجموعة فيات-كرايسلر.

وتحتاج مجموعة فيات-كرايسلر إلى الأموال لتنفيذ استراتيجية تطوير على مدى خمس سنوات تتركز على إعادة تدشين شركة ألفا روميو الإيطالية للسيارات التي تعاني من ضعف المبيعات من جهة وعدم مسايرة منتجاتها لطلبات الزبائن.