عاجل

تقرأ الآن:

الكاتب والشاعر الإيرلندي ديلان توماس على الشاشة الكبيرة


ثقافة

الكاتب والشاعر الإيرلندي ديلان توماس على الشاشة الكبيرة

إليجاه وود بطل ثلاثية “سيد الخواتم “، يتقمص في فيلم
“أضرموا النار في النجوم” شخصية الشاعر والناقد الأمريكي جون مالكوم برينين. الفيلم يدور أساسا حول الشاعر والكاتب الإيرلندي ديلان توماس، الذي توفي في سن التاسعة والثلاثين وفي أوج شهرته وعطائه، بسبب إدمانه على الكحول.
في العام 1950 وبدعوة من جون برينين، يقدم ديلان توماس عددا كبيرا من الأمسيات الشعرية والأدبية في نيويورك، تخللتها سهرات صاخبة وافراط في شرب الكحول.
الممثل الويلزي كيلين جونز، هو من تقمص شخصية ديلان توماس كما شارك في كتابة السيناريو.

يقول الممثل كيلين جونز: “حسنا لم يكن يعرف أنه اقترب من النهاية وأنه سيغادر الحياة بعد ذلك بثلاث سنوات. ولكن نشاطه في نيويورك كان مهما بالنسبة إليه لأنه كان فقيرا وكان بحاجة لإعالة عائلته. ولذلك ذهب ولأول مرة إلى الولايات المتحدة.”

الفيلم يسلط الضوء على العلاقة الشخصية والمهنية المضطربة بين المبدع الإيرلندي والكاتب الأمريكي جون مالكولم برينين.
يقول الممثل اليجاه وود: “لم أكن أعرف من هو ديلان توماس من قبل. بالطبع كنت أعرف أنه شخصية أدبية هامة وكاتب مذهل، ولكن لم أكن أعرفه جيدا لذلك فأنا لم اقرأ له كثيرا.
شخصيات الفيلم نشعر أنها خرجت لتوها من كتاب، هناك الكثير من الديناميكية التي تستشفها من خلال هاتين الشخصيتين ومن الصعب حقا الجمع بينهما في سيناريو واحد.”

فيلم “أضرموا النار في النجوم“، صور بالأبيض والأسود وسيعرض في دورالسينما بالمملكة المتحدة وايرلندا في السابع من الشهر المقبل، تزامنا مع الإحتفال بمائوية الشاعروالكاتب الويلزي الشهير ديلان توماس.

اختيار المحرر

المقال المقبل
شايلين وودلي، مراهقة تكتشف عالم الجنس

ثقافة

شايلين وودلي، مراهقة تكتشف عالم الجنس