عاجل

تقرأ الآن:

طائرات بدون طيار غامضة تواصل التحليق فوق محطات نووية فرنسية


فرنسا

طائرات بدون طيار غامضة تواصل التحليق فوق محطات نووية فرنسية

مصادر في الصناعة النووية الفرنسية تؤكد أنّ طائرات بدون طيار غامضة حلقت فوق عدد من المحطات النووية الفرنسية في الأيام القليلة الماضية. وأشارت نفس المصادر إلى أنّ هذه الطائرات
حلّقت الليلة الماضية فوق خـمس محطات في الأجزاء الشمالية والشمالية الوسطى من البلاد من بينها محـطة فيسينهايم، أقدم محطة ذرية في فرنسا، على الحدود مع ألمانيا والتي تضم مفاعلين
نوويين.

وحسب مصادر مطلعة فقد استهدفت طلعات الطائرات بدون طيار أربع عشرة محطة على الأقل منذ أن بدأت في الخامس من تشرين الأول-أكتوبر طلعاتها والتي يتم القيام بها دائما في الليل أو في الصباح الباكر.

ولم تؤكد شركة “إي.دي.إف” الحكومية للكهرباء التي تشغل المفاعلات النووية وعددها ثمانية وخمسون مفاعلا في البلاد هذه التقارير حيث أحالت التساؤلات إلى وزارة الداخلية الفرنسية التي تحقق في الموضوع.

ولم يعرف بعد الجهة التي تقف وراء هذه الحملة بعد أن نفت منظمة “غرينبيس” أو “السلام الأخضر” البيئية ضلوعها في أي نشاط استطلاع بطائرات من دون طيار حيث إتهم البعض المنظمة على خلفية اقتحام نشطاء ينتمون إليها محطة فيسينهايم في وقت سابق من هذا العام، لشدّ إنتباه المسؤولين لمخاطر الطاقة النووية.