عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية:مانشيستر سيتي يتألق في الدربي وبايرن ميونخ يتغلب على بوروسيا دورتموند


the corner

الزاوية:مانشيستر سيتي يتألق في الدربي وبايرن ميونخ يتغلب على بوروسيا دورتموند

أهلا بكم من جديد في برنامج الزاوية موعدكم الأسبوعي مع كرة القدم العالمية، دعونا نستهل حلقة اليوم مع دربي مانشيستر، السيتيزن ألحقوا الخسارة باليونايتد ليحسم الدربي لصالحه للمرة الرابعة على التوالي، إنجاز لم يحققه منذ العام 1970، في ميونيخ تم كل شيء كما كان مخططا له.

حامل اللقب نادي مانشيستر يونايتد الانجليزي حسم مباراة الدربي التي جمعته مع خصمه اللدود وجاره مانشستر يونايتد بهدف نظيف هذا الأحد على أرضية ملعب الاتحاد ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الممتاز. الأرجنتيني سيرخيو اغويرو وقع هدف الفوز في الدقيقة 63, وقاد فريقه الى الانتصار الرابع على التوالي على الشياطين الحمر في الدوري.

وبهذا الفوز بات مانشيستر سيتي ثاني فريق في تاريخ البطولة يحقق انتصارات متتالية على مانشيستر يونايتد بعد فريق ليفربول.

سيتي رفع رصيده الى 20 نقطة في المركز الثالث بفارق 6 نقاط خلف تشلسي، فيما تراجع مانشستر يونايتد الى المركز التاسع برصيد ثلاث عشرة نقطة.

وضمن الدوري الألماني فاز بايرن ميونخ على ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين لهدف في مواجهة قمة جرت يوم السبت.

ماركو روز أحرز الهدف الأول في المواجهة للضيف دورتموند في الدقيقة الواحدة والثلاثين، لكن روبيرت لوفادندوفسكي وقع هدف التعادل في مرمى فريق ناديه السابق.

هدف الفوز وقعه الهولندي آريان روبن عن طريق ضربة جزاء.

وبهذا الإنجاز عزز حامل اللقب صدارته في الترتيب العام ، فيما بات دورتموند قريبا من الهبوط إلى الدرجة الثانية بعد خسارته في سبع من أصل عشر مواجهات هذا الموسم.

والآن دعونا نرى من هم الأبطال الذين وقعوا على مسار إيجابي وسلبي، الأسبوع الماضي في فقرة صعود ونزول.

في الصعود نجد نادي ساومبثون الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الممتاز بعد التوقيع على الفوز السابع من أصل عشر مباريات في هال. أداء جيد للفريق الذي خسر الصيف الماضي أفضل لاعبيه.

في النزول نادي برشلونة الإسباني الذي خسر للمرة الثانية على التوالي في الليغا، خسارة قاسية تعرض لها البارصا على أرضه أمام سلتا فيجو ليفقد على اثرها الصدارة، ولم يحدث ذلك منذ العام 2009.

في النزول أيضا نجد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا في موقف لا يحسد عليه، إثر اعتدائه بالضرب على صديقته روسيو أوليفا.

وأظهر مقطع فيديو مارادونا وهو مخمور وفاقد لتوازنه، ويقوم بمشاهدة التلفاز.

بول هويا، بالطبع هذا الاسم غير معروف عند معظمكم، لكنه واحد من حراس المرمى الذين صنعوا تاريخ كرة القدم، لماذا؟ في فقرة حدث في مثل هذا اليوم.

في الثالث من نوفمبر من العام 2012 بات حارس المرمى من جزر سليمان بول هويا أول شخص يتنافس على المستوى الدولي في جميع الرياضات الثلاث الخاصة بكرة القدم في الفيفا.

استهل مشواره الثلاثي التاريخي من خلال تمثيل جزر سليمان في بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية في العام 2006.

في سبتمبر من العام 2012، أضاف رياضة ثانية من خلال اللعب لجزر سليمان في الجولة الثالثة أمام نيوزيلندا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم للعام 2014.

المشاركة الثالثة جاءت بعد ذلك بشهرين عندما مثل بلاده في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة في العام 2012 والتي انهزم فيها منتخبه أمام نظيره الروسي.

من الصعب الحصول على موافقة الجميع عندما يتعلق الأمر بالتوقعات. في كثير من الأحيان وحتى في معظم الأوقات كنا على خطأ. إذا كنتم تعتقدون بأنكم أكثر إدراكا منا، ابعثوا لنا بتوقعاتكم على مواقع التواصل الاجتماعي باستعمال الهاشتاغ #TheCornerScores

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بخسارة ليفربول أمام تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل واحد.

نعتقد أن المباراة التي ستجمع باريس سان جيرمان مع أولمبيك مارسيليا ستنتهي بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة.

بروسيا مونشينغلادباخ سيفوز على بروسيا دورتموند بهدفين مقابل واحد.

وبالنتيجة ذاتها سيتغلب سيسكا موسكو على دينامو موسكو.

لم تمر مرور الكرام ضربة حارس مرمى مانشستر سيتي الانجليزي جو هارت الرأسية، إلى الحكم مايكل أوليفر خلال مباراة الديربي على ملعب الاتحاد. في كثير من الأحيان لا يرضى اللاعبون بالقرارات التي يتخذها الحكام، الدليل من خلال هذه الصور.

هذا كل شيء لهذا اليوم. الزاوية يعود من جديد الاثنين المقبل، وكالعادة مع أخبار كرة القدم العالمية.