عاجل

اختتام فعاليات الجائزة الكبرى للجودو بأبوظبي بتتويج خمسة أبطال

تقرأ الآن:

اختتام فعاليات الجائزة الكبرى للجودو بأبوظبي بتتويج خمسة أبطال

حجم النص Aa Aa

منافسات الجائزة الكبرى للجودو بأبو ظبي الإمارتية اختتمت هذا الأحد في يومها الثالث والأخير الذي شهد تتويج خمسة أبطال بالذهب.

الميدالية الذهبية الأولى كانت من نصيب المجري كريستيان توت الذي احتفل بفوزه بلقب البطولات الأربع الكبرى على حساب نويل فان في منافسات أقل من تسعين كيلوغراما.

منافسات أقل من 100 كيلوغرام كانت ألمانية خالصة وعرفت فوز صاحب الميدالية البرونزية الأولمبية ديميتري بيترز على مواطنه كارل ريتشارد فراي صاحب الميدالية البرونزية في تشيليابنسك.

نزال حسمه بيترز لصالحه بواسطة إيبون.المركز الثالث احتله الجزائري بويعقوب لياس.

في وزن أكثر من 100 كيلوغرام تألق الروماني ناتيا دانييل على منافسه ومواطنه سيميونيسكو فلادوت.

ناتيا لم يترك أي حظ لفلادوت ليحسم النزال لصالحه عن طريق إيبون ليتوج بالميدالية الذهبية.

الهولندي روي مايور اعتلى منصة التتويج عقب حلوله في المركز الثالث. وفي منافسات أقل من 78 كيلوغراما سيدات توجت الألمانية لويس مالزان بثالث لقب في بطولة كبرى على مستوى العالم هذا العام، بعد تغلبها على الأوكرانية فيكتوريا توركس. فبعد فوزها هذا العام ببطولة الجائزة الكبرى في سامسون و ببطولة دوسلدورف الكبرى، المصنفة الخامسة عالميا استهلت النزال بسلسلة من الهجمات ساعدتها على حسم النتيجة لصالحها. بطلة العالم في العام 2013 الصينية يو سونغ عادت إلى مستواها المعهود في هذه البطولة في منافسات أكثر من 78 كيلوغراما وتمكنت من تخطي عقبة الألمانية فرانشيسكا كونيتز.

يو لم تترك للألمانية أي فرصة للعودة في النزال الذي حسمته بواسطة إيبون لصالحها.

البطولة المقبلة ستقام في تشينغداو الصينية في التاسع عشر من شهر نوفمبر الجاري.