عاجل

تقرأ الآن:

"إيروموبايل" سيارة.. ولكنها طائرة أيضا


هاي تيك

"إيروموبايل" سيارة.. ولكنها طائرة أيضا

“airmobile“، إيروموبايل، ابتكارجديد يأتينا من جمهورية سلوفاكيا ويتمثل في سيارة يمكن استخدامها على الطريق كأية سيارة عادية، لكن يمكنها أيضا أن تتحول إلى طائرة تحلق في الجو..كأية مروحية.

يقول هذا المخترع:“لقد قمنا بعدة مشاريع وصممنا عديد النماذج وحان الوقت لتقديم تصورنا الذي أصبح حقيقة، لقد قمت بتجريبه وأجد أنه رائع كطائرة، كما أنه جميل جدا على الطريق.”

هذا الجهاز عرض مؤخرا في فيينا، ويزن أربعمائة وخمسين كيلوغراما، ويبلغ حجمه حوالي ثمانية أمتار مكعبة ويمكنه قطع مسافة سبعمائة كيلومترا، استهلاكه للوقود يظل مقبولا ويصل إلى حدود مائة لتر لعملية التحليق وثمانية لترات فحسب للسير على الطريق.

يضيف هذا المخترع:”“نحن لا نريد تصميم سيارة تطير أو طائرة تسير، بل نريد ابتكار شيء جديد أو فئة جديدة تماما مثل الدراجة النارية أوالسيارة، نريد تصميم جهاز جديد قادر على أن يكون مثل السيارات، تماما على الطريق ومثل الطائرات تماما في الجو.”

ولأنه من الصعب ركن إيروموبايل في مرآب سيارات عادي، فكر مخترعو هذا الجهاز في تصميم مسارات خاصة قرب الطرقات السريعة والمطارات. لكن قبل ذلك على الراغبين في استخدام إيروموبايل أن يجتازوا امتحانا
لسياقة الطائرات.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الصين تبرز بقوة في مجال التقنيات العالية

هاي تيك

الصين تبرز بقوة في مجال التقنيات العالية