عاجل

تقرأ الآن:

تطبيقة معززة للواقع خاصة"بجدار برلين"


علوم وتكنولوجيا

تطبيقة معززة للواقع خاصة"بجدار برلين"

السفر في الزمن بفضل تطبيقة معززة للواقع، هذا ما يقدمه المطور الألماني روبن فون هاردنبرغ والذي قام باختبار تطبيقته على جدار برلين، الذي سقط قبل خمسة وعشرين عاما.
انطلاقا من برج المراقبة التابع لمركز التوثيق الخاص بجدار برلين يمكننا رؤية تاريخ يمتد على ثلاثة عقود.
يقول المطور روبن فون هاردنبرغ “المشكلة هو أننا عندما عندما نصل إلى موقع تاريخي هام، يجب أن نقرأ دليل الموقع، فنفقد بالتالي الإتصال مع المكان، بفضل هذه التطبيقة يمكنك الذهاب إلى مكان ما ومن خلال النظر بهذه الطريقة، يمكنك رؤية ما حدث في الماضي.”

التطبيقة تكشف عن أجزاء من الصورة التي التقطتها لوحة رقمية أو هاتف ذكي. أي أنها تتواصل مع مشاهد حدثت قبل عقود. وبالتالي، يمكن رؤية هروب فريدا شولز من نافذة شقتها بشكل مذهل.

يقول روبن فون هاردنبرغ:“إنه أمر مثير لجيل الشباب، لأنهم يحصلون على درس متطور في التاريخ بفضل هذه التطبيقة، كما أنه أمر مثير للغاية، يجعلك تشعر كما لو أنك كنت هناك في لحظة زمنية دقيقة.”

التطبيقة تقترح على مستخديمها بطاقة تحديد مواقع، تتضمن أحد عشر موقعا منتشرا على طول ما كان يعرف ب“جدار العار”.

يضيف هذا المطور:“إن الإمكانيات التي تمنحنا إياها هذه التقنية مثيرة للغاية، ليس فقط لأنها تجعلنا نعيش من جديد تلك اللحظات التاريخية ولكنها تكشف لنا ايضا عن أشكال متطورة لزيارة المواقع.”

مركز التوثيق الخاص بجدار برلين هو واحد من أكثر المعالم زيارة في المدينة. هناك يمكن رؤية مائتين وعشرين مترا من الجدار الذي كان طوله قبل خمسة وعشرين عاما مائة وخمسة وخمسين كيلومترا.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تطبيق "سكراتش جي آر" لتعليم الأطفال البرمجة

علوم وتكنولوجيا

تطبيق "سكراتش جي آر" لتعليم الأطفال البرمجة