عاجل

عاجل

موغيرني تدعو إلى قيام الدولة الفلسطينية

تقرأ الآن:

موغيرني تدعو إلى قيام الدولة الفلسطينية

حجم النص Aa Aa

آلاف المحتجين من فلسطينيي الداخل اصطدموا مع عناصر الشرطة الاسرائيلية في قرية كفر كنا، بعيد قتل الشرطة لشاب فلسطيني اعترض على إيقاف السلطات الاسرائيلية لأحد أقربائه.

وأظهرت صور التقطتها كاميرا مراقبة، الشاب وهو يضرب نافذتي سيارة الشرطة بيديه، وعندما نزل الأعوان من السيارة لمواجهته تراجع الشاب إلى الخلف وعندها أطلق عليه النار، ببرودة كما يبدو.

وتأتي هذه الأحداث وسط أجواء من التوتر الشديد تسود القدس الشرقية المحتلة خاصة.

في الأثناء، وخلال زيارتها إلى غزة شددت وزير خارجية الاتحاد الأوروبي فريديريكا موغيريني خلال مؤتمر صحافي عقد في مدرسة للاجئين على ضرورة إعادة إعمار غزة، التي تعرضت للدمار إثر الحرب الاسرائيلية الأخيرة، وبينت أن موقف الاتحاد الأوروبي هو أنه يريد عمليا دولة فلسطينية، وقالت إن العالم لا يمكن ان يحتمل حربا رابعة في غزة، وأضافت قولها:

“إذا لم نتقدم بناء على اتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه في القاهرة نهاية شهر أغسطس، وإذا لم نتخذ خطوات ثانية وثالثة من نص الاتفاق والتي تخص إعادة الاعمار ورفع الحصار وفي النهاية إقامة الدولة الفلسطينية، فإننا سنشهد عودة مستمرة إلى العنف”.

وكانت موغيريني التقت مسؤولين في السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، وقالت إن القدس يمكن ويجب أن تكون عاصمة لدولتين في إشارة إلى الدولة الفلسطينية وإسرائيل.