عاجل

تقرأ الآن:

استعدادات غوادلوب لاستقبال أبطال سباق طريق الرم


رياضة

استعدادات غوادلوب لاستقبال أبطال سباق طريق الرم

سباق طريق الرم للمراكب الشراعية الذي انطلق الأحد الماضي من سان مالو بفرنسا منتظر بشوق كبير في جزيرة غوادلوب حيث تنتهي هذه المغامرة البحرية.

ريمي بيلتييه، مراسل يورونيوز:“غوادلوب تحضر لاستقبال أول المتنافسين خاصة ذوري المراكب الشراعية الكبيرة التي تعتبر الأقوى والأسرع والتي تتطلب تركيزا أكبر من الملاحين المغامرين، من هذا الشاطئ كريول بتش ستنطلف أرمادة كبيرة من السفن على متنها صحافيين، مناصرين، عائلات وأصدقاء المشاركين ليكون اكبر عرس في الكراييب”.

دنييل أرنو، الرئيس المدير العالم للفننادق والجزر:“نحن هنا في مركز إدارة السباق، من هذه الجهة إلى جانب ميناء بوانت أبيتر سوف يكون لدينا خط الوصول على بعد أربعمائة متر عن الفندق، سباق طريق الرم مغامرة مذهلة، إنّها اليوم ملك لكل واحد من سكان غوادلوب، الكل يعرف سباق طريق الرم و لديه ذكريات وحكايات خاصة به”.

فيكتوران لورال، رئيس منطقة غوادلوب:“منذ النسخة الأولى سنة ثمانية وسبعين من القرن الماضي هناك نوع من المصالحة مع البحر، المنافسة لا تخص فقط سان مالو إنّها ثقافة وعادة بحرية بمنطقة بريطاني يجب علينا بعثها هنا لكي نقول أنّها ملكنا أيضا، لقد سطرنا مشروعا لتنمية الرياضات البحرية،أنشأنا بغوادلوب مؤسسة المحيط الكبير التي تسير مركزا للتكوين في الحرف البحرية”.