عاجل

تقرأ الآن:

ميريل ماتيوه تحتفل بمرور 50 عاما على مسيرتها الفنية


ثقافة

ميريل ماتيوه تحتفل بمرور 50 عاما على مسيرتها الفنية

في جنوب فرنسا وبالضبط في مدينة افينيون استهلت ابنت المدينة الجميلة ميريل ماتيوه مسيرتها لتصبح فنانة عالمية.

ميريل ماتيو تحتفل بمرور خمسين عاما على مسيرتها الفنية بجولة استهلتها من مدينتها الأم.

عشاق الفنانة حضروا بكثافة لمتابعة حفلة المبدعة ميريل ماتيو.

رودولف من ألمانيا:” نحن نلقبها بعندليب أفينيوون، تمثيل صوتها يشرح كذلك التعبير عن صوتها.”

كوكو وآني من فرنسا:” نحن من مونبولييه، لقد جئنا خصيصا من أجلها، وبما أننا لم نرها أبدا، كانت مناسبة مرور خمسين عاما على مسيرتها فرصة جيدة بالنسبة لنا.”

فانسون من نيويورك :“أنا أعيش في نيويورك، وقدمت إلى هنا فقط من أجل هذا الاحتفال. ورؤية المبدعة وبعض الأشياء الأخرى الجميلة ، وهذا كل شيء.”

خمسون عاما من العمل والإبداع، فرضت خلالها نفسها وباتت المغنية الفرنسية التي باعت أكثر عدد من ألبوماتها عبر العالم أي حوالي 120 مليون.

هذه الليلة كانت أوبرا مدينة أفينيون معبأة عن آخرها حيث حضر حوالي 1200 شخص.

ميريل ماتيو:“أنا سعيدة جدا بالغناء في مدينتي لأنني احتفل بمرور خمسين عاما، وكان من الضروري الغناء هنا في مدينتي حيث بدأ مشواري الفني.

لقد بدأت مشواري بفضل إذاعة، وكانت بلدية أفينيون من دفع لي بطاقة القطار للذهاب إلى العاصمة باريس للمشاركة في برنامج المواهب “لعبة الحظ” لقد تأثرت جدا، جميع أفراد عائلتي حضروا ذلك، أمي وإخوتي ، وأخواتي، أسرتي وأصدقائي وجميع الجمهور الذي حضر من بعيد فقط من أجل متابعتي لذلك إنه أمر عادي أنني تأثرت جدا.”

أصدرت ثلاثة ألبومات تضم أفضل ما قدمته خلال مسيرتها، معجبوا ميريل رحبوا بهذه الفكرة حتى في الخارج.

ميريل ماتيوه:” لقد ساعدني ذلك على القيام بجولة في فرنسا والتي لم أقم بها منذ تسع سنوات، أقوم بذلك في الخارج أكثر من فرنسا، عدد قليل من الفرنسيين يحترفون الغناء في الخارج، وأعتقد أنني احتفظت بهويتي وأنا فخورة بغنائي باللغة الفرنسية، ويمكنني أيضا الغناء بلغة البلد لأن الجمهور حساس لهذا الأمر.”

خمسون عاما من العطاء بدأت بأداء أغاني المتألقة إيديت بياف التي رحلت حينها، وإذا توجب قطع الطريق ذاته.

ميريل ماتيوه:“لا أشعر بأي ندم على كل ما هو صحيح كما تقول أغنية “أنا لست نادما على أي شيء” لأنه عندما لا نندم هناك دائما شيء إيجابي وليس سلبي. بالنسبة لي أود أن أفعل الشيء ذاته بالضبط، على الرغم من أنني ارتكبت أخطاء، بطبيعة الحال.”

اختيار المحرر

المقال المقبل
الفنان الأمريكي نيك جوناس يصدر أول البوماته

ثقافة

الفنان الأمريكي نيك جوناس يصدر أول البوماته