عاجل

عشرون عاماً على انطلاق يوروستار عبر المانش

تقرأ الآن:

عشرون عاماً على انطلاق يوروستار عبر المانش

حجم النص Aa Aa

عشرون حولاً على أول رحلة لقطار يوروستار العابر لقناة المانش، والتي حملت في ذلك اليوم من تشرين الثاني/ نوفمبر أربعة وتسعين وتسعمائة وألف من محطة واترلو ركاباً مرموقين تتقدمهم الملكة اليزابيث.

تلك الرحلة المعلم كانت تتويجاً لمشروع بقيمة أربعة فاصل خمسة وستين مليار جنيه استرليني، هي كلفة إنشاء نفق القناة، والذي استغرق ست سنوات.

على مدى السنوات السبع الماضية، نقلت يوروستار الملايين من السياح ورجال الأعمال من محطة سانت بانكراس ناهيك عن بعض المشاهير. لكن ماذا عن الخطط المستقبلية :
نيكولا بيتروفيتش، الرئيس التنفيذي لشركة يوروستار:

اعتبارا من العام المقبل سيكون لدينا خدمة مباشرة من لندن إلى ليون، أفينيون ومرسيليا. وفي السنة التالية من لندن إلى أمستردام الهولندية .لذا، لدينا طرق جديدة للحفاظ على نمو أعمالنا.

يوروستار أعلنت في الثلاثين من أيلول/سبتمبر ألفين وأربعة عشر استمرار النمو على اساس سنوي، حيث نمت أعداد المسافرين ثلاثة في المائة مقارنة بالعام الماضي ثلاثة في المائة إلى مليونين وسبعمائة ألف.

نيكولا بيتروفيتش، الرئيس التنفيذي لشركة يوروستار:
سوق الترفيه في المملكة المتحدة قدمت أداءً جيداً جداً في الأشهر الثمانية عشر الماضية. وهناك ثقة كبيرة في المملكة المتحدة بين الناس في الوقت الراهن، فهم سعداء بالذهاب لقضاء العطلة .الأسواق الفرنسية والبلجيكية كانت طيبة فعلا .نحن مستمرون في النمو في تلك الأسواق.

نماذج جديدة من القطار فائق السرعة إي ثلاثمائة وعشرين، تدخل الخدمة لتعزيز مستوى رفاهية الرحلات.
مع ذلك الخطوط الحديدية الألمانية دويتشه بان قالت إنها بصدد تشغيل رحلات عبر المانش، بانتظار حل بعض القضايا التقنية. فهل تخشى يوروستار من المنافس الألماني؟

نيكولا بيتروفيتش، الرئيس التنفيذي لشركة يوروستار:
نرحب بوصول دويتشه بان كمنافس لنا عبر القناة .بطريقة ما، إنها اخبار جيدة، لأنها سترفع الوعي بإمكان استخدام القطارات عبر قناة المانش.

الرهان الخقيقي الذي تعول عليه يوروستار في المرحلة القادمة هو اقناع المسافرين بجدارة رحلات السكك الحديدية مقارنة بالطائرات.