عاجل

تقرأ الآن:

مشاركة ملاحي غوادلوب في سباق طريق الرم


رياضة

مشاركة ملاحي غوادلوب في سباق طريق الرم

سباق طريق الرم للمراكب الشراعية شهد مشاركة ستة ملاحين من جزيرة غوادلوب.

ريمي بيلتيي، مراسل يورونيوز، يقول:“مرحبا بكم في مارينا با-دو-فور ببوانت أبيتر، على يميني مركب برينس دو بروطاني بقيادة الربان ليونيل لومونشوا الذي أكمل السباق في المركز الرابع، في هذه النسخة من سباق طريق الرم شارك ستة ملاحين من جزيرة غوادلوب، سوف نعرفكم ببعضهم في هذا العدد”.

فيليب فيستون، ربان مركب سانت آن، يقول:“البحر مغامرة مذهل، هناك بعض الحرف البحرية مثل تلك التي أمارسها على متن هذا المركب لمدينة سانت آن، سوف نحاول تكوين شباب من سانت آن أو من غوادلوب لتحضيرهم كي يحصلوا على شهادات وغير ذلك لممارسة الحرف البحرية”.

كريستيان باتيست، عمدة سانت آن، يقول:“نريد أن يكون هذا الحدث حافزا لشبابنا للتوجه نحو المهن البحرية، بإمكان سانت آن أن تصبح مدينة بحرية كبيرة، وفيليب سيكون هنا لمرافقة هؤلاء الشبان الذين يرغبون في ممارسة هذه الحرف البحرية وخاصة منها الملاحة البحرية الإحرافية”.

نيكولاس توماس، ربان مركب غوادلوب:“إنهاء سباق طريق الرم يعد في حدّ ذاته انتصارا بالنسبة لي، كل من انسحب لن يكون في ترتيب السباق، لذلك المهم قبل كل شيء هو إكمال السباق ثم الترتيب، الأولوية هي بلوغ الرياح التجارية ثم بعد ذلك نشعر وكأنّنا في الديار بحرارة الجو والمياه، المرحلة الأخيرة هي اللف حول جزيرة غوادلوب أمر نعرفه جيدا وهذا ما يمنحنا نوعا من الأفضلية”.