عاجل

السرعة: لقاء مع كين بلوك ملك السرعة والإثارة

تقرأ الآن:

السرعة: لقاء مع كين بلوك ملك السرعة والإثارة

حجم النص Aa Aa

كين بلوك:” مرحبا بمتفرجي بنامج السرعة، أنا كين بلوك، شكرا على المتابعة”.

بعد نهاية بطولة العالم للموتو جي بي وفي انتظار معرفة بطل العالم للفورمولا واحد، برنامج السرعة يلقاكم في موعد خاص.

إن كان هناك من يمكنه القيام بكل شيء بمقود بين يده فإنّ هذا الشخص هو كين بلوك، طريقته في القيادة والمجازفة جعلت منه سائق فريدا من نوعه، هذا المغامر بعث منافسة “جيمكانا غريد” المذهلة التي حصدت مائتي وسبعين مليون مشاهدة في موقع يوتوب، الجولة الأخيرة من المنافسة حطّت رحالها بمدريد، برنامج السرعة التقاه هناك في ظل أجواء مشوقة ومليئة بالإثارة.

كين بلوك يقول:“عندما تخوض السباق عليك أن تكون مركزا على السرعة والتوتر أيضا لأن ذلك يمكنك أن تكون سريعا قدر المستطاع والتنافس في المستوى العالي بالسيارة وبنفسك، كل هذا في نوع من التناغم، لذلك أعتقد أنّني أستمتع كثيرا، إن لم تكن خائفا بعض الشيء فإنّك لن تكون سريعا بما يكفي”.

قلوب الكثير من الناس قد تتأثر بمثل هذه القيادة لكن هذا السائق الكاليفورني في ربيعه السادس والأربعين يستمتع بالأمر منذ بدايته قبل عشر سنوات.

كين بلوك:“بالنسبة لي أصول الموهبة تعود إلى سباقات الرالي التي أحببتها كثيرا منذ الصغر، سباقات بدأتها في خوضها قبل عشر سنوات فقط من أجل الإستمتاع، أساسا هدفي كان تطوير مهاراتي لكي أصبح أفضل سائق، في حياتي اليومية كنت سائقا لا يتقن السرعة، لكنني أردت فقط الإستمتاع والتعرف أكثر على الساباقات الرالي لكي أبعث جيمكانا وأستمتع أكثر بالقيام بأشرطة فيديو”.

ربما بلوك ليس بحاجة لساعات من التدريبات لكن سائقا مثله لابد أن يملك مهارات أخرى.

كين بلوك:” أهم شيء يجب أن تعرفه هو الحصول على ردة فعل بدنية وعقلية سريعة…. يجب عليك أن تملكها وأن تستخدمها وفقا للوضعية التي تتواجد فيها مهما كان وضع السيارة أو إذا كنت تواجه مشكلة ما، عليك أن تتناغم مع كل الأوضاع”.

بالطبع كين بلوك اعتلى قمة هرم التتويج في هذه الجولة ليثبت أنّه ملك منافسة “جيمكانا”.

ديفيد مارتين غوتيريز، يورونيوز:“أردت أن أجرب الأمر لنقل الشعور من الداخل، كين بلوك قدّم لنا دعوة للقيام بذلك معه على متن السيارة، يبدو مستعدا لكن ذلك لا ينطبق عليا، إذا أكملت السباق سليما سوف أروي لكم كيف كانت التجربة”.

ديفيد مارتين غوتيريز، يورونيوز:“مدهش، إنّها واحدة من أروع التجارب في حياتي، سرعة كبيرة وإحساس مثير”.