عاجل

السويد تؤكد حصولها على دليل يبرهن دخول غواصة أجنبية إلى مياهها

تقرأ الآن:

السويد تؤكد حصولها على دليل يبرهن دخول غواصة أجنبية إلى مياهها

حجم النص Aa Aa

السويد تؤكد أن غواصة أجنبية صغيرة دخلت في مياهها وتحديدا في أرخبيل ستوكهولم بطريقة غير قانونية في تشرين الأول أكتوبر الماضي، لكنها لم تتمكن من تحديد هوية هذه الغواصة المتسللة.

القوات المسلحة السويدية أعلنت حصولها على ما يبرهن دخول الغواصة الأجنبية إلى المياه السويدية وعلى أدلة دامغة، بعدما بحثت عن دليل على نشاط أجنبي تحت سطح البحر.

ستيفان لوففين رئيس الوزراء السويدي:” خط الساحل السويدي طويل مثل خط ساحل الولايات المتحدة الأمريكية الشرقي. ليس هناك قوة بحرية تستطيع السيطرة على هذه المنطقة والتأكد من أنه لا أحد يمكنه الدخول بشكل غير مصرح به إلى هذه المياه، يجب على كل شخص أن يكون على دراية بالمخاطر المحتملة من دخول الأراضي السويدية بطريقة غير مصرح بها، لأنه قد يواجه مشاكل مباشرة، سندافع عن سلامة أراضينا بكل الوسائل المتاحة.”

وخلال عملية الملاحقة الشهر المنصرم تمكن مئات الجنود وسفن حربية وطائرات هليكوبتر من تمشيط المياه قبالة العاصمة السويدية بعد تقارير عن نشاط أجنبي تحت المياه.

الجيش السويدي رجح آنذاك نشاطا من جانب غواصة أجنبية أو غواصين في الأرخبيل لكنه لم يصل إلى حد القول إن هناك دليلا دامغا على التسلل إلى داخل المياه السويدية.