عاجل

عاجل

التزلج الألبي: تألق كل من كريتوفرسن ومازي في السباق المتعرج

تقرأ الآن:

التزلج الألبي: تألق كل من كريتوفرسن ومازي في السباق المتعرج

حجم النص Aa Aa

فينسنت مينار، يويونيوز:“مرحبا بكم في أول عدد من الموسم الجديد من برنامج “غرافيتي” الخاص بالتزلج الألبي، نشرع اليوم بالسباق المتعرج للرجال بليفي شمالي فنلندا، لا مفاجأة تذكر بعد فوز ثلاثة مرشحين، لنرى ذلك في هذا الملخص”.

هانريك كريستوفرسن ينتزع الفوز بأول جولة من اختصاص التزلج المتعرج ضمن الموسم الجديد من كأس العالم للتزلج الألبي.

النرويجي الذي انتزع فوزه الثاني في تاريخ المنافسة وقّع أفضل توقيت زمني في حساب جولتي التزلج قدّر بدقيقة وخمسين ثانية وتسعة وثلاثين جزءا مئويا، كريستوفرسن الذي يصعد على منصة التتويج للمرة السابعة في مشوراه الإحترافي يفتك بصدارة الترتيب العام المؤقت لاختصاص التعرج بحصيلة مائة نقطة.

المركز الثاني كان من نصيب النمساوي مارسيل هيرشر حامل لقب الإختصاص وكذا كأس العالم الذي تأخر عن توقيت كريستوفرسن بفارق اثني عشر جزءا مئويا.

هيرشر وقّع في الجولة الثانية من التنافس أحسن توقيت لكن ذلك لم يكن كافيا لحسم السباق في صالحه، الألماني فيليكس نورويتر إحتل المرتبة الثالثة متأخرا عن الفائز بثانية وواحد وثلاثين جزءا من المائة.

فينسنت مينار، يورونيوز:“في الشتاء الماضي قاقلت إنّها فقدت شغف التزلج، لكن اليوم استرجعته ومعه قمم التتويج، الأمر يتعلق بتينا مازي التي انتزعت بفنلندا فوزها الرابع والعشرين في تاريخ كأس العالم”.

يوم السبت في مستهل هذه المحطة الثانية من الموسم الجديد أجري سباق التزلج المتعرج سيدات، سباق شهد فوز السلوفينية تينا مازي التي وقّعت فوزها الشخصي الرابع والعشرين في تاريخ المنافسة لتنفرد بصدارة اختصاص المتعرج برصيد مائة نقطة.

السويدية فريدة هانسدوتر احتّلت المرتبة الثانية فيما عادت الثالثة للنمساوية كاترين زيتل.

فينسنت مينار، يورونيوز:“ميكاييلا شيفرين كانت قد تفوقت في السباق العملاق الإفتتاحي للموسم بسولدن، لكنّها في ليفي احتلت المركز الحادي عشر، في ربيعها التاسع عشر فقط تعد الأمريكية واحدة من المرشحات لنيل اللقب، لدها كل الإمكانيات للنجاح حسب فرانك بيكار، البطل الأولمبي السابق في اختصاص السوبر جي”.

فرانك بيكار، البطل الأولمبي المقاعد:“ميكاييلا شيفرين وصلت بسرعة فائقة إلى القمة، إنّها متزلجة شابة أظهرت نضجا كبيرا في اختصاص ليس من السهل التحكم فيه ألى وهو السباق المتعرج، ومجرد قدرتها على التتويج بألقاب أولمبية وعالمية وكذا في كأس العالم في هذا المستوى يدل على إمكانياتها الكبيرة التي ستمكنها من المزيد من التألق، لقد قامت بذلك هذه السنة في السباق المتعرج الكبير، أضن أنّها ستعيد الكرة في اختصاصات أخرى بما فيها الهبوط، في سباق السوبر جي لن تواجه أية مشكلة إن لم تخف من السرعة، في حال تجاوزها لهذه العقبة يمكنها الفوز في صدارة الترتيب العام لكأس العالم”.

فينسنت مينار، يويونيوز:“نعود بكم إلى الرابع عشر من فبراير شباط 1999 يوم دخول لاسي كيوس تاريخ التزلج الألبي خلال بطولة العالم بكولورادو، النرويجي كان قد انتزع التتويج في سباقي السوبر جي و العملاق، واحتل المركز الثاني في سباقي الهبوط والمزدوج، في كامل لياقته تمكن من توقيع أحسن توقيت في الجولة الأولى من المتعرج الذي لا يعد من اختصاصه، في الجولة الثانية لم يغامر كثيرا ليتمكن من الصعود على منصة التتويج بفارق إحدى عشر جزءا مئويا عن كالي بالاندر، خمس ميداليات في نفس البطولة العالمية كانت سابقة بحيث بقي لاسي كيوس إلى يومنا هذا المتزلج الوحيد الذي حقّق هذا الإنجاز”.

فينسنت مينار، يويونيوز:“بعد أسبوعين كأس العالم ستحط الرحال بأمريكا الشمالية في جولة ثالثة، السيدات سيتنافسن في أسبين بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما يلتقي الرجال بلايك لويز الكندية، في انتظار ذلك نفترق بأجمل الصور وأكثرها إثارة في ركن: هذا وقت الثلج”