عاجل

سباق طريق الرم: تتويج فرنسوا غابار في فئة المراكب أحادية الجسم

تقرأ الآن:

سباق طريق الرم: تتويج فرنسوا غابار في فئة المراكب أحادية الجسم

حجم النص Aa Aa

إنّها صور وصول فرنسوا غابار إلى جزيرة غوادلوب وتتويجه في فئة المراكب أحادية الجسم للمرة الثانة على التوالي في تاريخ سباق الرم للمراكب الشراعية.

ريمي بيلتيي، مراسل يويونيوز، يقول:“مرحبا بكم في خط وصول طريق الرم، بين هاتين العوامتين أربعمائة وأربعين مترا، على المشاركين قطع هذا الخط المتواجد بشاطئ كريول بغوزيي، أنا الآن في هذا الخط الذي بلغته باستعمال دراجة مائية إيكولوجية للإلتحاق بالفائزين في فئة المراكب أحادية الجسم”.

فرنسوا غابار، ربان مركب ماسيف:“من المؤكّد أنّ سكان غوادلوب يحبون كثيرا سباق طريق الرم الذي أصبح اليوم جزءا من تاريخ الجزيرة، في كل مرة نحظى باستقبال حار هذا رائع، الأمر مذهل بحيث نشعر به حين نقوم بدورة حول الجزيرة، لقد وجدت زوارق عديدة في استقبالي، يسرني هذا الأمر لأنّه يعني وجود مناصرين لنا، الوصول إلى ميناء لادارس ببوانت أبيتر أمر ساحر”.

غابار حقق رقما قياسيا جديدا في هذه الفئة بقطعه للسباق في ظرف اثني عشر يوما وأربع ساعات وثمان وثلاثين دقيقة متقدما جيريمي بيو على متن “مركب ماتر كوك” الذي صرّح قائلا:“هذه المراكب أحادية الجسم تستعمل في سباق فوندي غلوب، إنّها مركاب تتطلب الكثير بحكم أشرعتها العديدة لكي تتحرك بسرعة، يجب تغييرها بشكل مستمر، أنا جد مرهق هذا الصباح، سوف أقوم بحصة تدليك لاسترجاع قويا ثم سأذهب لأستمتع برياضة الكايت سورف لأن الرياح تهب بشكل قوي”.

المركز الثالث في هذه الفئة كان من نصيب مارك غيمو على متن مركب سافران.