عاجل

عاجل

معرض "حرب النجوم: هويات" يحط الرحال في مدينة ليون

تقرأ الآن:

معرض "حرب النجوم: هويات" يحط الرحال في مدينة ليون

حجم النص Aa Aa

بعد العرض الأوروبي الأول في باريس، معرض “حرب النجوم: هويات“، يحط الرحال في مدينة ليون الفرنسية، ليقدم لزائرية مجموعة فريدة من المقتنيات والأزياء إضافة إلى المؤثرات السينمائية، التي استخدمت في ملحمة حرب النجوم المكونة من ستة أفلام.

يورونيوز حضرت افتتاح المعرض وستقدم لكم لمحة شاملة عنه، من خلال هذه الجولة الحصرية.

يقول السيد جاك أندريه دوبون، المنتج التنفيذي لشركة X3 للإنتاج، المشاركة في تنظيم المعرض:“هذه هي الواجهة المفضلة لدي، هنا يخرج ذلك الطفل الصغير بداخلي. إنها المركبات الفضائية الأصلية التي استخدمت في فيلمي الإمبراطورية والمتمردين. نراها هنا موضوعة وجها لوجه، فنشعر وكأن هناك مواجهة بين الخير والشر. إنها بمثابة الأعمال الفنية بالنسبة لي.”

المعرض يقدم العديد من شخصيات السلسة، العالقة إلى حد الآن بأذهان الجمهور، مثل أناكين الذي ظهر لأول مرة عام 1999 في فيلم “تهديد الشبح”

تقول ليلا فرانش مديرة محفوظات المعرض:“هنا نرى تجسيما للواقع في شمال أفريقيا، عندما صورت مشاهد في تونس. على قمرة القيادة هذه، جلس الصغير أناكين أو الممثل جيك لويد. من المثير حقا رؤية هذه المحركات الضخمة بحجمها الطبيعي.”

يضيف السيد جاك أندريه دوبون:“عيون جابا هي من بين الأشياء المفضلة لدي. هذا كل ما تبقى من الزي. الملابس تم تصميمها لمدة التصوير والبعض منها لم تكن لديه القدرة على الصمود كثيرا ..لذلك تم الإحتفاظ بهاتين العينين الرائعتين.”

جيداي يودا تعتبر من أقدم وأقوى شخصيات الجيداي في سلسلة حرب النجوم .. هذه الشخصية الخيالية ظهرت لأول مرة عام 1980 في فيلم “الامبراطورية ترد الضربة”

تضيف ليلا فرانش:“هناك شيء خاص بيودا لا يزال عالقا بأذهاننا إلى اليوم. إنه ذلك الحكيم والمستشار، لكنه أيضا ذلك المجنون أحيانا، إنه غريب الأطوار كما أن الصغار والكبار يحبونه.”

تشوباكا الوفي الذي يظهر دائما مع صديقه المهرب هان سولو، كان حاضرا أيضا في المعرض.

يقول السيد جاك أندريه دوبون:” تشوباكا، هي واحدة من أفضل الشخصيات لدى الجمهور، إنها مثيرة للإعجاب بفضل حجمها. نحن نعلم أن هذه الشخصية، مستوحاة من كلب المخرج جورج لوكاس “.

تقول ليلا فرانش:“بالطبع هناك دارث فيدر، أعتقد أن الشيء الذي جعل حرب النجوم فيلما قويا، بخلاف القصة الملحمية طبعا، هو شخصيات مثل دارث فيدر.
لقد أرعبتنا هذه الشخصية كثيرا، لكن، كنا مفتونين بها.”

بفضل سوار ذكي في معاصمهم، يمكن لزوار المعرض الإجابة على جملة من الأسئلة لتحديد شخصياتهم. السوار الذكي يسجل الأجوبة ثم في نهاية هذه الجولة التفاعلية، يختار لهم إحدى شخصيات حرب النجوم، القريبة من شخصياتهم.

تقول لورا سيد من يورونيوز:“المعرض مفتوح ويمكنكم زيارته حتى التاسع عشر من أبريل 2015..ليتحول بعدها إلى عدة مدن أوروبية أخرى.”