عاجل

تقرأ الآن:

مخاطر الملاحة البحرية في سباق طريق الرم


رياضة

مخاطر الملاحة البحرية في سباق طريق الرم

سباق طريق الرم للمراكب الشراعية عرف الأحد وصول أرميل تريبون على مركب هامبل هيروس لحتل المرتبة الرابعة في فئة المراكب أحادية الجسم، في موعدنا اليوم نتحدّث عن مخاطر المغامرة البحرية مع اثنين من مخضرمي المنافسة.

ريمي بيلتيي، مراسل يورونيوز:“مرحبا بكم في غوادلوب من هذا المكان بين بوانت أبيتر وقمم الجزيرة من خلفي، أغلبية المتنافسين وصلوا، لكن هناك من لايزال كما هو الأمر في فئة المتمرسين قدماء المنافسة على غرار الإنكليزي سير روبين نوكس جونستون أسطورة الملاحة البحرية ثم نتحدّث مع الفرنسي بوب إيسكوفيي الذي تعرض لحادث خلال هذه النسخة، تابعوا سيروي لنا ذلك”.

بوب إيسكوفيي:“كنت نائما لكن فجأة أيقضني صوت المياه من مقدمة القارب، وعند تفقدي للأمر وجدتها مغمورة بالمياه على علو متر كامل، أسرعت نحو الأشرعة لكي أطوي الشراع الرئيسي، أمر كلّفني حوالي خمس عشرين دقيقة، المياه غمرت نصف المحرك الكهربائي، منذ ذلك الحين عرفت أنّ المغامرة انتهت، بعدها تم إجلائي بطائرة مروحية ولسوء الحظ غرق المركب بعد ساعة وربع، الأمر كان أشبه بيوم الميلاد لكن دون الحبل السري”.

مخضرم هذه النسخة البريطاني سير روبين نوكس جونستون في ربيعه الخامس و السبعين يواصل الملاحة البحرية بانفراد من ستينيات القرن الماضي، في سباق طريق الرم الحالي يحتل مؤقتا المركز الثالث في فئة المتمرسين.

سير روبين نوكس جونسون:“بحكم تقدمنا في السن نحن نملك خبرة كبيرة مثل لويك بيرون، هذا الأمر يمنحنا قدر كبيرا من التجربة كما يجعلنا غير قلقين بفضل ماقمنا به من قبل، لكن هذا لا يعني أنّنا لا نحذر من البحر ربما نحن أكثرهم حذرا لأننا مسنين، إنّها من بين الأمور المهة للأمان”.