عاجل

تقرأ الآن:

انطلاق الجائزة الكبرى للجودو بشينغداو


رياضة

انطلاق الجائزة الكبرى للجودو بشينغداو

الجائزة الكبرى للجودو بشينغداو الصينية انطلقت رسميا الأربعاء، يوم أول شهد تتويج الروسي يعقوب شاميلوف في وزن أقل من ستة وستين كيلوغراما رجال بفوزه في النهائي على الألماني سبستيان زايدال بوازاري.

المعدن الثمين في وزن أقل من ستين كيلوغراما رجال حصده الفرنسي فينسنت ليمار على حساب الأرميني هوفهانيس دافتيان، ليمار الذي يتألق للمرة الأولى في الجائزة الكبرى استهل الصراع بيوكو قبل أن يتمكن من تحقيق وازاري بعد عمل أرضي مضاد لحركة خصمه.

في فئة السيدات توجت الألمانية مريم روبر بذهبية وزن أقل من سبعة وخمسين كيلوغراما بفوزها في المواجهة النهائية على صاحبة الأرض والجمهور الصينية ليو يانغ بيوكو، روبر التي ابتعدت مؤقتا عن المنافسة تثري سجلّها بلقب آخر.

في وزن أقل من ثمانية وأربعين كيلوغراما عادت الميدالية الذهبية للرومانية مونيكا أونغوراينو المتوفقة في النهائي على الأرجنتينية باولا باريتو بإيبون إثر تنفيذ محكم لحركة أشيوازا بعد ثمان و ثلاثين ثانية فقط من التنافس.

ذهبية وزن أقل من اثنين وخمسين كيلوغراما سيدات منحت للروسية ناتاليا كوزيوتينا بعد انسحاب اليابانية يوكا نيشيدا من النهائي بسبب معانتها من إصابة تعرضت لها في مواجهة نصف النهائي.