عاجل

تقرأ الآن:

حصاد اليوم الثاني من الجائزة الكبرى للجودو بشينغداو


رياضة

حصاد اليوم الثاني من الجائزة الكبرى للجودو بشينغداو

شهد اليوم الثاني من الجائزة الكبرى للجودو بشينغداو الصينية تتويج الألمانية إليانا مرزوق في وزن أقل من سبعين كيلوغراما سيدات عقب تغلبها في المواجهة النهائية على المغربية أسماء نيانغ.
هذه الأخيرة ضيّعت الميدالية الذهبية بعدما تمكنت إليانا مرزوق من شن هجمة مضادة والنجاح في التثبيت على البساط لتكسب الرهان بإيبون.

المعدن الثمين في وزن أقل من ثلاثة وستين كيلوغراما سيدات كان من نصيب الإسرائيلية ياردين جيربي المصنفة ثانية عالميا في هذا الوزن التي تحصد تتويجا آخرا، جيربي انتزعت الفوز في النهائي بيوكو أمام النمساوية كاترين أونترفورزاكر بيوكو.

في فئة الرجال تألق الكوري الشمالي كوك هيون هونغ في وزن أقل من ثلاثة وسبعين كيلوغراما إذ توج بالميدالية الذهبية على حساب البلجيكي ديرك فان تيكالت، هونغ بدء المواجهة بتحقيق وزاري قبل أن يتمكن خصمه من إحراز يوكو لكن ذلك لم يكن كافيا لقلب الموازين.

آخر مواجهة نهائية في هذا اليوم الثاني كانت في وزن أقل من واحد وثمانين كيلوغراما بحيث عاد فيها المعدن الثمين للروسي شيرازالدين ماغوميدوف على حساب الإيطالي أنطونيو تشيانو، ماغوميدوف انتزع الفوز بوازاري ليضيف إلى سجله لقب البطولة بعد تتويجه هذه السنة في الجائزة الكبرة بزغرب الكرواتية.