عاجل

تقرأ الآن:

آن كازنوف ثالث امرأة تتفوق في تاريخ سباق طريق الرم


رياضة

آن كازنوف ثالث امرأة تتفوق في تاريخ سباق طريق الرم

الفرنسية آن كازنوف تفوز بسباق طريق الرم في فئة المراكب الشراعية القديمة بعد قطعها لمسافة السباق في ظرف سبعة عشر يوما و أزيد من سبع ساعات.

كازنوف على متن مركب أنيو تصبح المرأة الثالثة التي تدخل السجل الذهبي للمنافسة بعد كل من مواطنتها فلورانس أرتو في 1990 والبريطانية إيلان ماك أرثر في 2002 .

أن كازنوف، صرحت بعد وصولها قائلة:“إنّه من السباقات الصعبة والشاقة، وبما أنني قد أضع حدا لمشواري ها أنا أتفوق، هذا أمر ارئع خاصة وأنني أول امرأة في هذه النسخة، أنا جد سعيدة”.

ريمي بيلتيي، مراسل يورونيوز:“مرحبا بكم في المنطقة الصناعية بجاري حيث تتواجد عدة مؤسسات مختصة في الملاحة، برنامجنا الخاص بسباق طريق الرم يسلط الأضواء عن هذا القطب البحري المميز الذي يحتضن خبرة المحليين في المهن البحرية بهذا العدد الكبير من الورشات”.

ماثيو فوربان، مدير مؤسسة فورمادو، يقول:“أنا مسؤول عن القوارب التقنية الخاصة بالصحافة وغير ذلك، لقد اجتهدنا كثيرا لتحضير ستة عشر قاربا وتهيئتها من أجل تظاهرة طريق الرم ولكي يكون بوسع المنافسة أن تمنح صورة لامعة”.

رينو كابدوفاي، مدير عام شركة بحرية:“خلال النسخ الثلاث الأخيرة تكفلنا بصنع الطوافات العائمة التي تستقبل المتنافسين، إنّها مصنوعة من البوليستيرين لكي تطفو جيدا، هذا من صنع محلي مائة بالمائة”.

المزيد عن: