عاجل

ألكس بييا أول اسباني يتفوق في تاريخ سباق طريق الرم

تقرأ الآن:

ألكس بييا أول اسباني يتفوق في تاريخ سباق طريق الرم

حجم النص Aa Aa

الإسباني ألكس بييا على متن مركب تاليس 2 سناتندير ينتزع الفوز في فئة كلاس أربعين ضمن سباق طريق الرم للمراكب الشراعية موقّعا في السياق عينه رقما قياسيا جديدا في هذه الفئة قدّر بستة عشر يوما وسبع عشرة ساعة وسبع وأربعين دقيقة.

ألكس بييا صرّح قائلا:“أنا جد سعيد بوصولي وبرؤيتكم هنا في مثل هذا التوقيت، لقد كان بجحق سباق مشوقا”.

بييا يعتبر أول ملاح إسباني يدخل السجل الذهبي لسباق طريق الرم للمراكب الشراعية.

ريميي بيلتيي، مراسل يورونيوز:“مرحبا بكم في تير دو أو في أرخبيل جزر سانت التابعة لغوادلوب والتي تبعد بثلاثة عشر كيلومترا عن باس – تيير، هنا تير دو أو وتيير دو با جزيرتان بمساحة خمسة عشر كيلومترا مربع يقطنهما حوالي ثلاثة آلاف ساكن، منذ سبعة وتسعين من القرن الماضي خليج سانت يعتبر من أجمل الخلجان في العالم، مثل خليجي هالونغ وريو، المنطقة عرفت في الماضي عدة معارك بحرية بين الفرنسيين والإنكليز، كما نجد هنا عدة أنشطة مرتبطة بالملاحة البحرية”.

فيليب بوتي، مدير مؤسسة لصناعة الأشرعة:“السانت ميناء رائع يتميز بحركية مستمرة، العمل كثير بحكم العدد الكبير للقوارب، وجدت هنا محلا و أنشأت فيه مصنع للأشرعة، في البداية كنت أضن أنني سأقوم بذلك لمدة أربع أو خمس سنوات لكنني هنا منذ عشرين سنة”.

ألان فوي، مدير مؤسسة:“قوارب الصيد الكثيرة ساهمت في ازدياد المهن البحرية المختلفة مثل الإصلاح وغير ذلك، الحرف البحرية تطورت بشكل كبير، يجب أن نمضي قدما في هذا الإتجاه لأننا بحاجة ماسة لذلك”.