عاجل

تقرأ الآن:

نتائج اليوم الأخير من الجائزة الكبرى للجودو بشينغداو


رياضة

نتائج اليوم الأخير من الجائزة الكبرى للجودو بشينغداو

الجائزة الكبرى للجودو بشينغداو الصينية اختتمت الجمعة بعد ثلاثة أيام من التنافس، يوم أخير عرف تتويج الهولندي نويل فان تي أند في وزن أقل من تسعين كيلوغراما رجال بتفوقه في النهائي على الإسرائيلي ألون ساسون بوازاري.

ذهبية وزن أقل من مائة كيلوغرام رجال نالها السويدي مارتين باشيك على حساب الألماني كارل-ريشارد فراي بعد النقطة الذهبية إثر تعادلهما بعد الوقت الرسمي، باشيك استغل الموقف بتمرير محكم لحركة أو-أوشي-غاري ليحسم المواجهة في صالحه بوازاري.

في وزن أزيد من مائة كيلوغرام رجال عادت الميدالية الذهبية للياباني هيسايوشي هارزاوا الذي كسب الرهان عن جدارة واستحقاق أمام المنغولي دورنبايار أولزيبايار، مواجهة لم تدم طويلا بحيث أكملها هارازاوا في ظرف خمس عشرة ثانية فقط بإيبون بعد تنفيذ موفق لحركة أوشي ماتا.

في فئة السيدات ذهبية وزن أقل من ثمانية و سبعين كيلوغراما حصدتها الكورية الشمالية كيونغ سول، بطلة العالم في ألفين وثلاثة عشر تفوقت في النهائي على الهولندية غوسي ستينهويس بإيبون إثر تنفيذ رائع لتقنية شيم-وازا.

في وزن أزيد من ثمانية وسبعين كيلوغراما سيدات المواجهة النهائية كانت صينية محظة بحيث جمعت بين سونغ يو ومواطنتها روي وانغ، الميدالية الذهبية كانت من نصيب يو بعد احتساب إنذار شيدو ضد وانغ.