عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية:بايرن ميونخ يعزز صدارته و بي اس في إيندهوفن يهدر فرصة ثمينة في الابتعاد عن مطارده


the corner

الزاوية:بايرن ميونخ يعزز صدارته و بي اس في إيندهوفن يهدر فرصة ثمينة في الابتعاد عن مطارده

أهلا بكم من جديد في برنامج الزاوية موعدكم الأسبوعي مع كرة القدم العالمية، دعونا نبدأ هذا العدد بالدوري الألماني والدوري الهولندي، نادي بايرن ميونيخ توج بفوزه التاسع هذا الموسم ليؤكد أنه الأقوى، في المقابل تعادل بي اس في اندهوفن في غورينينغن ما عزز من فرص آياكس الذي اقترب من المقدمة.

نجح فريق بايرن ميونخ في الفوز على فريق هوفنهايم بأربعة أهداف نظيفة ضمن الدوري الألماني الممتاز.

بايرن ميونخ كسر حاجز التعادل وافتتح التهديف في الدقيقة الثالثة والعشرين عن طريق ماريو غوتزه.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول عزز بايرن ميونخ من تقدمه بتسجيله الهدف الثاني عن طريق روبرت ليوندوفسكي.

ارين روبن أضاف الهدف الثالث للفريق البافاري في الدقيقة الثانية والثمانين.

ومن تمريرة من شواينستيغير سجل سيباستيان رودي الهدف الرابع الأخير في الدقيقة السابعة والثمانين.

وبهذا الفوز عزز بايرن من صدارته للترتيب العام إلى سبع نقاط عن فريقي فولفسبورغ وبروسيا مونشينغلادباخ.

الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الهولندي انتهت يوم الأحد بتعادل نادي بي إس في آيندهوفن مع مضيفه نادي جرونينجين بهدف لكل منهما.

إيندهوفن تقدم في الدقيقة 57 بهدف سجله لووك دي يونغ، ولكن أصحاب الأرض اقتنصوا نقطة من المباراة بتسجيلهم هدف التعادل في الدقيقة 84 عن طريق مايكل دي ليوف.

بي إس في إيندهوفن أهدر فرصة ثمينة للابتعاد بصدارة الدوري الهولندي، ويتصدر حاليا الترتيب برصيد 31 نقطة، وبفارق نقطتين عن أقرب مطارديه آياكس أمستردام الذي هزم هيرينفين بأربعة أهداف مقابل واحد.

في الأيام الأخيرة، لاعبان تمكنا من تسجيل اسميهما في تاريخ كرة القدم بسبب موهبة التهديف. لاعبان آخران كانا حديث عشاق المستديرة بسبب الإصابة، دعونا نرى بمن يتعلق الأمر في فقرة صعود وننزول.

في الصعود نجد المميز ليونيل ميسي الذي تجاوز تيلمو زارا في تسجيل عدد الأهداف المسجلة في الدوري الاسباني. المعجزة الأرجنتينية في البارسا سجل 253 هدفا بعد الثلاثية التي أحرزها أمام نادي اشبيلية في المباراة التي انتهت بخمسة أهداف مقابل واحد.

أنطونيو دي ناتالي نجح في تسجيل 200 هدفا في مجموع 400 مباراة في الدوري الممتاز.

المهاجم الإيطالي في فريق أودينيزي البالغ من العمر 37 عاما، تألق نهاية الأسبوع الماضي في المباراة التي خاضها مع فريقه أمام تشيفو فيرونا يوم الأحد وانتهت بالتعادل هدف لمثله.

في النزول نجد لوكا مودريتش الذي سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.
لاعب خط وسط ريال مدريد أصيب على مستوى فخذه الأيسر خلال المباراة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لعام 2016 والتي جمعت المنتخب الإيطالي بنظيره الكرواتي.

ثلاثة أشهر من الغياب كذلك لمدافع وقائد بايرن ميونيخ فيليب لام. اللاعب أجرى عملية جراحية بسبب كسر في كاحله تكبده أثناء تدريبات النادي. لام أعلن أنه يأمل في العودة بعد فترة النقاهة لخوض منافسات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

من المستحيل أن ننسى لويس سواريز الذي عض اللاعب الإيطالي جورجيو كيليني خلال نهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل. لكن مهاجم الأوروغواي سبق وقام بالأمر ذاته قبل أربع سنوات.

في حادثة غريبة على كرة القدم قام لويس سواريز بعض مدافع المنتخب الايطالي جورجيو كيليني في المباراة التي فاز بها منتخب السليستي على الأزوري الايطالي بهدف دون رد، لتكون هي الثالثة بالنسبة له في مسيرته الاحترافية.

الأولى كانت عندما كان لاعبا في صفوف أياكس أمستردام الهولندي وقام بعض خصمه في ايندهوفن عثمان بقال، ليعاقبه الاتحاد الهولندي بالإيقاف لمدة سبع مباريات، قبل أن يكرر السلوك نفسه في الموسم قبل الماضي، وهذه المرة كان ضحيته مدافع تشيلسي برانيسلاف إيفانوفيتش، وعلى إثر تلك العضة، تلقى عقوبة الإيقاف لمدة 10 مباريات من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

خلال الأسبوعين الماضيين تكهنا ببعض النتائج الصحيحة، بالنسبة لنا سنحاول مواصلة التكهن الصحيح رغم الخسارة في بعض الأحيان. في الوقت نفسه، يمكنكم أنتم أيضا إرسال تكهناتكم للمبارايات المهمة التي ستجرى نهاية الأسبوع الجاري من خلال شبكات التواصل الاجتماعي باستعمال الهاشتاغ #TheCornerScores.

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بفوز نادي برشلونة الإسباني على نظيره فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل واحد.

نادي ليون الفرنسي سيفوز على حساب سان ايتيان بهدفين مقابل واحد
وفي الدوري الهولندي سينهزم فاينورد بهدف لثلاثة لصالح بي اس في ايندهوفن.

الفيديو الذي سنراه شوهد في جميع أرجاء العالم، وبات شهيرا في وقت قصير، بطل الرواية هو حارس مرمى يالي سكوت ستيرلينغ، لكن الفيديو يجسد فقط سكيتش.

ابعثوا لنا باقتراحاتكم على مواقع التواصل الاجتماعي باستعمال الهاشتاغ #TheCornerBLOOPERS

هذا كل شيء لهذا اليوم. الزاوية يعود الاثنين المقبل مع أخبار جديدة من عالم كرة القدم العالمية.