عاجل

عاجل

انطلاق الجائزة الكبرى للجودو بجيجو الكورية

تقرأ الآن:

انطلاق الجائزة الكبرى للجودو بجيجو الكورية

حجم النص Aa Aa

الجائزة الكبرى للجودو الأخيرة من 2014 انطلقت رسميا الخميس بجيجو الكورية، يوم أول شهد فوز الفرنسية أوتون بافيا في وزن أقل من سبعة وخسمين كيلوغراما سيدات، المصنفة أولى عالميا في هذا الوزن تفوقت على مواطنتها إيلين روسوفو بوازاري بعدما استهلت المواجهة بتحقيق يوكو.

ذهبية وزن أقل من اثنين وخمسين كيلوغراما سيدات انتزعتها الرومانية أندريا تشيتو على حساب اليابانية أي شيشيمي، تشيتو أكملت المواجهة النهائية بكل ارتياح بعد نجاحها في تنفيذ محكم لحركة أوكي-غوشي لتتفوق بإيبون.

في وزن أقل من ثمانية وأربعين كيلوغراما سيدات عادت الميدالية الذهبية للفرنسية أموندين بوشار بتغلبها على الأوكرانية مارينا شيرنياك بوازاري، تألق يمكن بوشار في ربيعها التاسع عشر من الصعود إلى المرتبة العاشرة في التصنيف العالمي لهذا الوزن.

في فئة الرجال ذهبية وزن أقل من ستين كيلوغراما حصدها الكوري الجنوبي جين كيم وون الذي خرج من مواجهة النهائي متفوقا على الياباني ريويا كاوانو، كيم وون استهل التقدم بيوكو قبل أن يضيف لرصيده وزاري ويتمكن من الإحتفاظ بلقب هذا الوزن في الجائزة الكبرى لجيجو.

في وزن أقل من ستة وستين كيلوغراما رجال تألق الياباني شو تاتياما الذي حصد في الوقت ذاته تتويجه الأول في النخبة الإحترافية، تاتياما البطل العالمي في فئة الأواسط انتزع الميدالية الذهبية أمام الكوري بول أن بشيدو.
.