عاجل

تقرأ الآن:

"أنا علي" فيلم وثائقي يُصور حياة الأسطورة علي


سينما

"أنا علي" فيلم وثائقي يُصور حياة الأسطورة علي

فيلم وثائقي جديد حول أسطورة الملاكمة محمد علي.
“أنا علي” هو أرشيف غير مسبوق من المجلات الصوتية والمقابلات وشهادات أفراد من عائلته وأصدقائه عن الحياة الشخصية لمحمد علي.

كالار ليوينس المديرة الدولية البريطانية ومنتجة الفيلم، الذي تحصل على جائزة العمل لهيئة الاذاعة البريطانية وITV للأفلام الخاصة بالرموز الثقافية مثل أودري هيبورن، ستيف ماكوين، ميك جاغر وتشي غيفارا، قالت أنها تحصلت على الأشرطة الصوتية من طرف الفتيات.

كالير ليوينس:
“الاستماع لتلك التسجيلات كشخص أشعرني بالتطفل لأنها لحظات شخصية وخاصة به، ومع الوقت بدأت أتحرر من هذا الإحساس، صوته جعلني أتفهم عدة أشياء، كالحب الكبير الذي يكنه لأطفاله، إنها شخصية مثيرة ومرحة. أحب عائلته بشكل كبير، كما أنه احبب الحياة. في مقطع يتساءل لماذا قام بهذه التسجيلات لكنه يجيب بعدها “لأن الحياة جميلة“، كلمات أثرت تأثرت بها كثيرا”

علي يعتبر من أكبر وجوه الوزن الثقيل في تاريخ هذه الرياضة، والفيلم يُظهر الرجل خلف الأسطورة استنادا للأرشيف، شهادات أولاده وبناته وزوجتة السابقة، وشقيقه، بالإضافة إلى أسطورة الملاكمة مايك تايسون و جورج فورمان.

مريوم ابنة محمد علي:
“بالنسبة لي كان الأمر صعبا، لقد كان مشهورا في الملاكمة عندما كنت طفلة، كنت أتقاسمه مع العالم، ولكن في نفس الوقت العالم أحبه وتمكنا من الحصول على جانب من هذا الحب وكان لي الجزء الأكبر، الجميع كان معجب به حقا وكنا نشعر بذلك. نحن فخورون به “.

هناء علي:
“نعم لقد نشأت وأنا أفتخر بكوني إبنة محمد علي في المدرسة، كنت أفعل ما أريده. اعتاد أن يجلس معي ويخبرني بأن الشهرة تُغير من تعامل الآخرين معي، والأمر لن يكون سهلا، كان يقول أننا لسنا أفضل من غيرنا والشيء الوحيد الذي يجعلنا أكبر من أي شخص هوالقلب وحب الآخرين، لقد غرس بداخلنا القيم، لذلك أعتقد انه حرص على التأكد من أن لدينا روح طيبة. كنا نعرف أن الشهرة ليست الأهم في الحياة “.

الفيلم الوثائقي “أنا علي” صدر في دور السينما في بعض البلدان، كما تم توفيره على أشرطة دي في دي في المملكة المتحدة وايرلندا.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فيلم جديد " أنبروكن" من إخراج أنجيلينا جولي

سينما

فيلم جديد " أنبروكن" من إخراج أنجيلينا جولي