عاجل

تقرأ الآن:

نتائج اليوم الأخير من الجائزة الكبرى للجودو بجيجو الكورية


رياضة

نتائج اليوم الأخير من الجائزة الكبرى للجودو بجيجو الكورية

اليوم الثالث والأخير من الجائزة الكبرى لجيجو كان يوم تألق مصارعي كوريا الجنوبية، في فئة السيدات حيث توجت المحلية جييون كيم بالميدالية الذهبية لوزن أزيد من ثمانية وسبعين كيلوغراما بتفوقها في المواجهة النهائية التي جمعتها بمواطنتها أون-جو لي بعد تلقي هذه الأخيرة لثلاثة انذارات مقابل واحد فقط لكيم.

الذهبية الثانية لكوريا الجنوبية المضيفة للمنافسة أحرزها دونغ هان غواك في وزن أقل من تسعين كيلوغراما رجال بعد فوزه في النهائي على الأذري ممدالي مهدييف بإيبون. غواك الذي أتقن تنفيذ حركة موروتي-إيري-سيو-ناغي ينتزع لقب الجائزة الكبرى لجيجو للسنة الثانية على التوالي.

ثالث ذهبية لكوريا الجنوبية حصدها غوهام شو في وزن أقل من مائة كيلوغرام رجال الفائز على المنغولي نايدان توفشينبيار البطل الأولمبي في ألعاب بيكين لألفين وثمانية. شو الذي غير الفئة الصيف الماضي بعدما كان في الوزن الثقيل كسب الفوز بعد تلقي خصمه لأربعة إنذارات بسبب رفض المصارعة.

في فئة أزيد من مائة كيلوغرام رجال، عاد المعدن الثمين للفرنسي تيدي رينر. البطل العالمي سبع مرات لم يعاني كثيرا أمام الكوري الجنوبي سونغ-مين كيم بحيث تفوق بعد تلقي خصمه لأربعة انذارات شيدو لرفض المصارعة. رينر البطل الأولمبي يبقى في المركز الثاني من لائحة التنصيف العالمي بفارق أربعين نقطة عن البرازيلي رفاييل سيلفا الغائب عن موعد جيجو ليشارك في الجائزة الكبرى لطوكيو الأسبوع المقبل.

فرنسا حصدت ذهبية ثانية في هذا اليوم الأخير، والفضل في ذلك يعود لأودري تشوميو في وزن أقل من ثمانية وسبعين كيلوغراما سيدات على حساب الألمانية لويز مالزان.