عاجل

تقرأ الآن:

أعمدة إنارة المدن في برلين لإعادة شحن السيارات الكهربائية


علوم وتكنولوجيا

أعمدة إنارة المدن في برلين لإعادة شحن السيارات الكهربائية

السيارة الكهربائية تعرف في السنوات الأخيرة تطورا كبيرا.. مصنعوها تمكنوا تدريجيا من حل مشاكل التحكم الذاتي والقوة كما طوروا تصاميم هذه السيارة بشكل ملحوظ.
لكن المشكلة الرئيسية لا تزال تكمن في شحن مثل هذا النوع من السيارات، فالعملية تستغرق وقتا طويلا وتتطلب بنية تحتية خاصة ومكلفة جدا.

شركة ألمانية ناشئة تقترح حلا لمشكلة الشحن من خلال اختراع Ubitricity الذي يعتمد على موصل كهربائي مثبت على أعمدة إنارة المدن.

أربعة أعمدة يجري اختبارها حاليا في برلين بالتعاون مع مزودي الكهرباء واعتمادا على كابلات شحن خاصة متصلة بشبكة الكهرباء.

يقول فرانك باوليشتيك، مؤسس Ubricity:” المشكلة الرئيسية هي أن السيارات الكهربائية لا تبقى دائما في المكان ذاته، فهي تتنقل في أماكن مختلفة وتحتاج بالتالي إلى إعادة شحن. في هذه الحالة أي عندما تحتاج إلى إعادة شحن في مرآب للسيارات مثلا، يجب توفر موصل كهربائي. فلا معنى لوضع أنظمة الدفع المكلفة في كل مكان، سواء كانت هناك سيارات ام لا. لهذا السبب يعتمد نظامنا على تقنية خاصة به، قادرة على تحميل سيارتنا حيثما كنا، لأنه تم دمج العداد في كابل الشحن ذاته.”

تكلفة مواقع الشحن الجديدة هذهتتراوح بين 300 و 500 يورو، وهو أمر معقول مقارنة بمحطات شحن السيارات الكهربائية التي نعرفها والتي تصل كلفة الواحدة منها إلى عشرة آلاف يورو.
أعمدة انارة المدن هي مجرد فكرة أولية، فقد يتحول قريبا مرآب سيارات كلاسيكي إلى مكان مناسب لإعادة شحن السيارات الكهربائية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
كلمات المرور: لغز صيني يصعب التحكم فيه

علوم وتكنولوجيا

كلمات المرور: لغز صيني يصعب التحكم فيه