عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: تقهقر بوروسيا دورتموند إلى ذيل ترتيب البوندسليغا


the corner

الزاوية: تقهقر بوروسيا دورتموند إلى ذيل ترتيب البوندسليغا

تشينسيا ريزي “ مرحبا بكم في الزاوية برنامجنا الكروي الأسبوعي، لنبدء هذا العدد بالأزمة الخانقة لبورسيا دورتموند وصيف بطل ألمانيا الموسم الماضي الذي يتذيل الترتيب حاليا، وبعد ذلك نرى كيف حسم ديربي تورينو في الثواني الأخيرة”.

بوروسيا دروتموند يواصل سلسلته السوداء في البوندسليغا الألمانية بتعثر ثامن هذا الموسم، كابوس حقيقي يعيشه وصيف بطل الموسم الماضي الذي لم ينتزع سوى اثنتي عشرة نقطة في ثلاث عشرة مباراة، تشكيلة يورغن كلوب انهزمت على أرضية إينتراخت فرانكفورت بهدفين دون رد، المستوى النحيف لدورتموند تبين خاصة في الهدف الثاني الذي أحرزه السويسري هاريس سيفيروفيتش بعد سوء تفاهم بين المدافع ماتياس غينتر والحارس وايدنفيلر، بوروسيا دورتموند لم يتذيل ترتيب البوندسليغا منذ تسع وعشرين سنة.

وعكس بوروسيا يوفنتوس الإيطالي يواصل تألقه في الدوري بالفوز في الديربي المحلي على تورينو بهدفين لواحد، أندريا بيرلو منح الفوز للسيدة العجوز في الثانية الأخيرة من المباراة بقذفة صاروخية هزّت شباك الحارس جون فرانسوا جيلي، هدف تورينو الويحد كان أيضا مميزا أحرزه البرازيلي برونو بيريس بعد عدو على مسافة ثمانية و سبعين مترا بالكرة وسرعة أربكت دفاع يوفي.

تشينسيا ريزي“ريال مدريد حقّق تألقا آخرا الأسبوع الماضي، لنستهل بالميرينغي ركن التألق والتراجع في عدد اليوم حيث نتطرق أيضا لمن شهد خيبة أمل في نهاية الأسبوع”

بفوزه على ملقة بهدفين لواحد وقّع النادي الملكي فوزه السادس عشر على التوالي في مختلف المنافسات التي خاضها هذا الموسم، بطل أوروبا يحقق هذه السلسلة الإيجابية لأول مرة في تاريخه.

في التراجع بطاقة حمراء في وجه مناصري أتليتيكو مدريد عقب تسبب بعض المشاغبين من بينهم في مقتل مناصر لديبورتيفو لاكورونيا في مشادات عنيفة قبل مباراة الفريقين بملعب فيسانتي كالديرون.

وفي الأخير نسجل في ركن التراجع إقالة الإيطالي تشيزاري برانديلي من العارضة الفنية لجلطة سراي التركي بعد خمسة أشهر فقط عن تنصيبه.

تشينسيا ريزي” قبل خمس سنوات توج ليونيل ميسي بجائزة يسعى لنيلها كل لاعب، لنرى ماهي في ركن حدث في مثل هذا اليوم”

يوم الفاتح من ديسمبر/كانون الأول 2009 وبعد سنة رائعة توج ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم ، تتويج أحرزه ميسي بعد موسم رائع مع برشلونة توج فيه النادي الكاتالوني بستة ألقاب ضمّت الليغا والكأس وكأس السوبر بإسبانيا، كأس دوري الأبطال، وكأس السوبر الأوروبية وكذا كأس العالم للأندية.

ميسي الذي ساهم بشكل كبير في إنجاز البلاوغراناانتزع الكرة الذهبية بفارق كبير من الأصوات أمام كريستيانو رونالدو المتوج في .2008

تشينسيا ريزي “ نصل الآن إلى ركن التكهنات بشأن أفضل مباريات الأسبوع المقبل، سوف نوافيكم بتكهناتنا التي نادرا ما تحتمل الخطء، يمكنكم إرسال تكهناتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج #TheCornerScores

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بفوز مان يونايتد على مضيفه ساوثهامبتون بهدفين لواحد، وفيالديربي الكاتالوني يمنح الزملاء الفوز لزملاء ميسي أمام إسبانيول برشلونة بثلاثية نظيفة وأخيرا الطاقم بتوقع تغلب بايرن ميونخ على باير ليفركوزن بثلاثة أهداف لواحد.

تشينسيا ريزي” هذا الأسبوع في ركن بلوبرس سوف نرى مهارات اللاعبين في قيادة السيارات وردة فعل زملائهم، باستطاعتكم إرسال الفيديوهات الطريفة باستخدام الهاشتاج #TheCornerBloopers

تشينسيا ريزي” هذا ما لدينا اليوم نلقاكم الإثنين المقبل في جولة كروية عبر العالم”