عاجل

عاجل

الهوبيت: معركة الجيوش الخمسة، يقدم عرضه العالمي الأول

تقرأ الآن:

الهوبيت: معركة الجيوش الخمسة، يقدم عرضه العالمي الأول

حجم النص Aa Aa

معركة الجيوش الخمسة هو الفيلم الثالث والأخير من سلسلة الأفلام المستوحاة من رواية “هوبيت” الفيلم قدم مؤخرا عرضه العالمي الأول في لندن بحضور كوكبة من

معركة الجيوش الخمسة هو الفيلم الثالث والأخير من سلسلة الأفلام المستوحاة من رواية “هوبيت” الفيلم قدم مؤخرا عرضه العالمي الأول في لندن بحضور كوكبة من نجومه طبعا مخرجه بيتر جاكسون الذي قد يحتاج الان إلى بعض الراحة بعد أن أنجز ثلاثية سيد الخواتم و ثلاثية الهوبيت .

يقول المخرج :
“عطلة. لا أعرف اعتقد انه يمكنني الآن و لأول مرة منذ خمسة عشر عاما الجلوس و اخذ قسط من الراحة قد اذهب الى شاطىء فيجي، اعتقد انه مكان جيد للإستجمام أليس كذلك؟”

في فيلم “الهوبيت: معركة الجيوش الخمسة” يصل ثورين و الأقزام أخيرا غلى الجبل و يساعدهم بيبلو الهوبيت على استعادة مملكتهم و ثرواتهمأ لكن التنين سموغ يستيقظ و يطلق غضبه على شعب مدينة البحيرة.

الفيلم يقدم لنا مواجهة كبيرة بين جيش من العفاريت وبين حلف يجمع الجان والرجال والأقزام.

سلسلة الهوبيت تعتبر مكملة لثلاثية سيد الخواتم الأسطوريةُ لمخرجها بيتر جاكسون. مارتن فريمان الذي يتقمص دور بيلبو في الهوبيت يرى انه كان من الضرور ي انجاز فيلم ثالث من هذه السلسلة، لتكتمل القصة الملحمية.

يقول مارتن فريمان:
“اعتقد أنكم تشعرون بالضغط الذي نسلطه على انفسنا عندما نقوم بعمل ما .. لأننا نريد اتقان هذا العمل و تقديمه بأحسن صورة، لكن القيام بذلك في نيوزيلندا كان شيئا لطيفا و لم اشعر في اي يوم من الأيام بأي ضغط خارجي لأنني اتقمص هذه الشخصية”

إيان ماكيلين هو من يتقمص دور غاندالف في افلام بيتر جاكسون الستة. يقول هذا الممثل :” قبل ان يولد هؤلاء الناس انجزنا سيد الخواتم و هذا مؤشر جيد اليس كذلك ، لأن اطفالهم سيشاهدون هذه الأفلام .. انها ليست نهاية المطاف فهذه الأفلام يمكن مشاهدتها مرارا و تكرارا.”