عاجل

أوباما يدعو الكونغرس إلى رصد 6 مليارات دولار لمكافحة إيبولا

الرئيس الأمريكي باراك أوباما جدد دعوته للكونغرس للموافقة على تقديم مساعدات طارئة بقيمة 6 مليارات دولار لمكافحة انتشار فيروس ايبولا الفتاك في غرب

تقرأ الآن:

أوباما يدعو الكونغرس إلى رصد 6 مليارات دولار لمكافحة إيبولا

حجم النص Aa Aa

الرئيس الأمريكي باراك أوباما جدد دعوته للكونغرس للموافقة على تقديم مساعدات طارئة بقيمة 6 مليارات دولار لمكافحة انتشار فيروس ايبولا الفتاك في غرب افريقيا.

دعوة أوباما جاءت أثناء زيارته للمعهد الوطني للصحة في ضاحية بيتيسدا القريبة من واشنطن حيث هنأ العلماء على جهودهم الرامية للتوصل إلى لقاح للمرض القاتل.

أوباما قال “إن استراتيجية مكافحة إيبولا بدأت تؤتي أكلها، وأضاف نحن نشهد تقدما، لكن المعرك لا تزال بعيدة عن نهايتها.”

“كل منطقة مصابة بالفيروس يمكن أن تكون شرارة، إذا تركت يمكن أن تتحول إلى نيران جديدة. ولهذا لا يمكننا التخلي عن حذرنا ولو لدقيقة واحدة. لا نحتاج فقط إلى مقاومة هذا الوباء بل لابد من استئصاله،لن نستطيع التغلب على ايبولا من دون تمويل إضافي، إذا كنا نريد أن تستمر بلدان أخرى في التعبئة فعلينا أن نكون دائما في الطليعة.”

منظمة الصحة العالمية أعلنت أن نحو 17 ألف شخص، قد أُصيبوا بإيبولا في كل من سيراليون، وليبريا وغينيا، منذ انتشار المرض وحتى الآن.

البيان الذي أصدرته المنظمة الدولية يوم الثلاثاء ذكر أنه تم رصد 200 إصابة جديدة بالفيروس في المنطقة التي ينتشر بها غرب قارة افريقيا مؤخرا.