عاجل

تقرأ الآن:

أغاني بوب صينية تكتسب شهرة كبيرة على الشبكة


ثقافة

أغاني بوب صينية تكتسب شهرة كبيرة على الشبكة

الإخوة” تشوب ستيكس” و ترجمتها “ الإخوة العيدان”
، هما فنانان صينيان غير شقيقين مثلما قد يوحي لنا اسم فرقتهما الغنائية ، لكنها يعدان من أشهر نجوم البوب في الصين. الثنائي ظهرا مؤخرا في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية في لوس انجلس، ليغنيا أغنيتهما الضاربة حاليا على موقع اليوتيوب بعنوان “التفاحة الصغيرة”

يقول وانغ تايلي:“دعوتنا لجوائز الموسيقى الأمريكية، يعود الفضل فيها إلى ..دعوني أفكر … أعتقد أنها تعود لتأثير بلدنا الذي يسكنه مليار نسمة.
الصين تمثل سوقا ضخمة تهم الكثير من الأمريكيين”

ثنائي فرقة” تشوب ستيكس” مقتنعان ،نهما قادران على منافسة نجم البوب الكوري الجنوبي جانج نام ستاي.

يقول أحد اعضاء الفرقة الصينية:“الصينيون هم أناس جديون، وعندما سمعوا الأغنية للمرة الأولى وشاهدوا الفيديو كليب و رقصوا على أنغام الأغنية، أدركوا أن الفنان الصيني يمكنه أن يكون فنانا مرحا. فالصينيون يعيشون عامة تحت الضغط وهذه الأغنية تخلق لديهم مشاعر جميلة وبسيطة.”

——————————-

المغنية الصينية رولينغ وانغ تحاول من ناحيتها منافسة النجم جانج نام ستايل من خلال أغنيتها “ شيك شيك “ التي شوهدت أكثر من عشرة ملايين مرة بعد شهر واحد من وضعها على موقع اليوتيوب، رغم أن هذه الأغنية لم تعرف نجاحا كبيرا في الصين.

تقول هذه المغنية:” البعض من الجمهور الصيني يرى أن هذه الأغنية ليس لها معنى، ولكن أعتقد أن هذا النوع من الأغاني يمكنه تخفيف الضغط على الناس و جعلهم سعداء.. إنه عمل مختلف يحمل قيما مختلفة. قيمة هذه الأغنية هي البساطة، إنها تقدم لك السعادة البسيطة ، كل ما تحتاج إليه هو استهلاكها، فأنت لا تحتاج إلى التفكير أكثر من اللازم.”

منتج الأغنية ليو يوانغ لونغ، سيبين لنا سبب نجاحها الكبير خارج الصين، يقول:“من بين الأسباب التي جعلت أغنية” شيك شيك” شعبية في أوروبا والولايات المتحدة، هوأن هذا الأسلوب الموسيقي يتناغم مع معايير الموسيقى العالمية ، بالنسبة للأجانب، عندما يستمعون إلى هذه الأغنية يشعرون انهم يعرفون جيدا هذا النوع من الإيقاع الراقص.. وعندما يستمعود إلى اللحن لا يفكرون أنها أغنية ذات طابع شرقي لأنها تتماشى تماما مع الموسيقى العالمية.”

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض للمصور الفوتوغرافي هيلموت نيوتن في برلين

ثقافة

معرض للمصور الفوتوغرافي هيلموت نيوتن في برلين