عاجل

تقرأ الآن:

انفجار " فيلم يوناني حول تأثير الأزمة الإقتصادية في المجتمع


سينما

انفجار " فيلم يوناني حول تأثير الأزمة الإقتصادية في المجتمع

انفجار “ فيلم يوناني حول تأثير الأزمة الإقتصادية في المجتمع

فيلم “ABlast“أو “ انفجار” لمخرجه اليوناني الشاب، سيلاس تزوميركاس يقدم لنا قصة سيدة يونانية شابة تكافح من أجل العيش، لكن الأزمة الإقتصادية الخانقة في بلادها تجعلها تصل إلى حافة الإنفجار.

يقول مدير الفيلم سيلاس تزوميركاس:“إنها قصة امرأة تقرر تغيير حياتها جذريا فتحارب كل الناس الذين تحبهم حتى عائلتها.. لماذا تفعل ذلك؟ لأنها تستيقظ في يوم من الأيام و في خضم الأزمة الحالية في اليونان فلا تتعرف على نفسها فتبحث عن طريقة تستعيد من خلالها احترامها لذاتها.”

فيلم” انفجار “قدم عرضه الأول ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان لوكارنو السينمائي، كما عرض في عديد المهرجانات السينمائية الأخرى ولاقى استحسان النقاد الذين صنفوه كأحسن فيلم يوناني لهذا العام.
المخرج سيلاس تزوميركاس، ينتمي إلى جيل جديد من صناع السينما اليونانية الذين يطرحون في أفلامهم الوضع الإجتماعي و السياسي في البلاد.

يضيف مخرج الفيلم:” الفيلم لا يستند إلى قصة حقيقية لشخص يعيش بيننا، لكنه نابع من تجارب جيل كامل، هذا الجيل الذي تضرر كثيرا جراء الأزمة المالية التي تعصف باليونان في السنوات الأخيرة.” الممثلة اليونانية الشابة أنجيليكي بابولينا، أبدعت في تقمص دور البطلة ماريا ، هذه الإمرأة التي تتحمل كل أعباء عائلتها، لكنها تنهار في النهاية فتدمر كل شيء حولها . يقول مخرج الفيلم بخصوص هذه الممثلة:” أنجيليكي بابولينا ممثلة رائعة، بل لعلها الأفضل و الأكثر روعة بين بنات جيلها من الممثلات .إنها شجاعة جدا في كل شيء تفعله. وهذا شيء نادر..شخصيتها مشابهة تماما لشخصية ماريا.” فيلم “ انفجار” يعرض حاليا في قاعات السينما اليونانية و سيصل إلى قاعات السينما في المانيا وهولندا وإيطاليا، الربيع المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الأب نويل "فيلم كوميدي لجميع أفراد الأسرة

سينما

الأب نويل "فيلم كوميدي لجميع أفراد الأسرة