عاجل

صار من الممكن اعطاء نفس جديد للوحات الفنية النادرة التي تضررت مع مرور الزمن وفقدت ألوانها الطبيعية .

بعض لوحات الرسام الهولندي الشهير فان جوخ يتم العمل عليها هنا في مركز الترميم بامستردام ، فالباحثون على غرار إيلا هندريكس يعملون على تطوير تقنيات تكنولوجية جديدة يتم استخدامها لإعادة اللوحات الفنية النادرة إلى شكلها الطبيعي وألوانها الحقيقية .

المختص، إيريك بوستما:

“ نحن نريد العودة إلى زمن اللوحة، لرؤية ما كانت عليه حقيقة، ومن جهة أخرى نريد معرفة التأثير المستقبلي لما تقوم به إيلا هندريكس حاليا من إزالة للمحلول الملون ومختلف الترميمات”.

الباحثون يريدون معرفة الألوان الحقيقية التي كان الرسام فان جوخ يستخدمها، كما يعتقدون أن التقينات الجديدة قد تساعدنا على الإستمتاع باللوحات الفنية النادرة لمدة مئة سنة إضافية .

ALL VIEWS

نقرة للبحث
خامسُ قمر اصطناعي صيني/برازيلي مُشترك يُطلَق بنجاح



الصين والبرازيل تُطلقان خامس قمر اصطناعي مُشترَك بنجاح من قاعدة تايُوَان في إقليم شانشي الصيني لمراقبة انحسار المساحات الغابية في منطقة الأمازون.
القمر الاصطناعي الذي صُنِع ومُوِّل مناصفة بين البلديْن بلغتْ كُلفتَه ثلاثين مليون دولار.

الصين

خامسُ قمر اصطناعي صيني/برازيلي مُشترك يُطلَق بنجاح الصين والبرازيل تُطلقان خامس قمر اصطناعي مُشترَك بنجاح من قاعدة تايُوَان في إقليم شانشي الصيني لمراقبة انحسار المساحات الغابية في منطقة الأمازون. القمر الاصطناعي الذي صُنِع ومُوِّل مناصفة بين البلديْن بلغتْ كُلفتَه ثلاثين مليون دولار.