عاجل

تقرأ الآن:

التزلج الألبي: نتائج الأسبوع في فئتي السيدات والرجال


gravity

التزلج الألبي: نتائج الأسبوع في فئتي السيدات والرجال

فينسنت مينار:“مرحبا بكم في غرافيتي مجلتنا الأسبوعية للرياضات الشتوية عامة والتزلج الألبي بوجه الخصوص، ليندسي فون انتزعت فوزها الأول منذ اثنين وعشرين شهرا في سباق الهبوط بلايك لويز، لكنّها أخفقت في السوبر جي أمام السويسرية لارا غوت”

جولة لايك لويز الكندية ضمن كأس العالم للتزلج الألبي سيدات اختتمت الأحد بإجراء سباق السوبر جي الذي شهد فوز لارا غوت. السويسرية أكملت السباق في المرتبة الأولى بعدما حقّقت أسرع توقيت زمني قدّر بدقيقة وثمان عشرة ثانية وستة وأربعين جزءا مئويا.

غوت تحرز بذلك فوزها الأول في رسم الموسم الحالي والحادي عشر في مشوارها الإحترافي ضمن المنافسة. الأمريكية ليندسي فون احلّت المركز الثاني متأخرة عن توقيت غوت بفارق سبعة و ثلاثين جزءا مئويا.

ومن جهتها احتلّت السلوفينية تينا مازي المركز الثالث بفارق سبعة و ثلاثين جزءا مئويا عن غوت، مرتبة تمكّنها من تعميق الفارق في صدارة الترتيب العام المؤقت لكأس العالم أمام ملاحقتها النمساوية آنا فيننغر التي احلّت المركز الثامن في سباق الأحد.

فينسنت مينار:“الأحد الماضي فرانك بيكار مستشارنا الخاص لم يخطئ عندما أكّد العودة القوية لليندسي فون، اليوم البطل الأولمبي السابق سيتحدّث عن أهمية التحضير البدني في الفترة الصيفية لتحقيق نتائج جيدة في الشتاء”.

فرانك بيكار:“التزلج الألبي رياضة مذهلة لأنّها تتطلب مهارات كبيرة في مختلف الإختصاصات من بينها الإستماتة، السرعة، القوة البدنية والتوازن سواءا على المسار أو في الهواء، كل هذه الأمور لا يمكن توفرها على الزلاجات فقط، يجب البحث عنها في رياضات أخرى كرياضة المظليات، ألواح التزلج أوالتزحلق الشراعي إلى غير ذلك، إن لم نقم بهذه المراحل في التدريبات و إن لم نجرب كل ما يرتبط بالتزلج سوف نعرف صعوبات للتزلج الجيد”.

فينسنت مينار:“نعود بكم إلى السابع ديسمبر/كانون الأول 1975 يوم أحدث كين ريد مفاجأة كبيرة بفال ديزير حيث تفوق أمام الجميع، الشاب الكندي صاحب القميص رقم واحد وقّع أحسن توقيت زمني لم يتمكن من تحقيقه أفضل الإختصاصيين على غرار فرانز كلامر الذي كان مسيطرا على سباق الهبوط منذ ثلاثمائة وعشرة أيام، وبعد أقل من أسبوعين تألق دايف إيروين بشلادمينغ في نفس الإختصاص الذي كان من احتكار أكبر الدول المختصة في التزلج الألبي، سر كل من كين ريد ودايف إيروين وكذا دايفي موراي وستيف بودبورسكي هو المجازفة، أمر كان وراء لقبهم المجانين الكنديين”.

فينسنت مينار:“خلال ثلاثة أيام خيرة المتزليجن عالميا تناوبوا على مسار ببيفر كريك حيث ستقام بطولة العالم شهر فبراير/شباط المقبل، ثلاثة ساباقت في ثلاثة اختصصات وثلاثة متفوفين، لنرى ذلك بالصور”.

في سباق الهبوط ليوم الجمعة المنصرم تفوق النرويجي كيتيل يانسرود أمام كل من السويسري بيت فوز والأمريكي ستيفن نيمان، فوز ثالث على التوالي ليانسرود مكّنه من الإحتفاظ بصدارة الترتيب العام المؤقت لكأس العالم.

يوم السبت أجري سباق السوبر جي الذي عاد فيه الفوز للنمساوي هانس رايكلت ليحرز فوزه الثامن في تاريخ المنافسة، متزلج الوندرتيم تفوق أمام كييتل يانسرود والفرنسي أليكسي بانتورو.

سباق التزلج المتعرج العملاق ليوم الأحد كان آخر سباق في بيفر كريك حيث تفوق الأمريكي تاد ليغتي الذي يتألق في هذا الإختصاص للمرة الخامسة في نفس المنتجع، صاحب الارض والجمهور تقدم الفرنسي أليكسي بانتورو والنمساوي مارسيل هيرشر الثاني والثالث على التوالي.

فينسنت مينار:“كأس العالم كانت منتظرة الأسبوع المقبل بكورشوفيل وفال ديزير لكن بسبب نقص الثلوج تم نقلها إلى أوري السويدية حيث ستجرى سباقات التزلج المتعرج والعملاق، سوف تنطرق لهذه الجولة بالتفصيل في برامانج غرافيتي، في انتظار ذلك هذه باقة من أجمل الصور التي شهدتها المنافسة نهاية الأسبوع”.