عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: توقف السلسلة الإيجابية لتشيلسي أمام نيوكاسل


the corner

الزاوية: توقف السلسلة الإيجابية لتشيلسي أمام نيوكاسل

تشينسيا ريزي: مرحبا بكم في هذا العدد الجديد من الزاوية برنامجنا الكروي الأسبوعي، الهزيمة تأتي عاجلا أم آجلا، هذا ما قاله جوزي مورينيو قبل شهر، أمر تحقّق السبت أمام نيوكاسل، ومن إنجلترا سنعرج إلى ألمانيا حيث يواصل البايرن تألقه وتمكن بوروسيا من تحقيق الفوز.

تشيلسي الإنجليزي يتلقى هزيمته الأولى في البرميير ليغ منذ نهاية أبريل/نيسان الماضي، الزرق تعثروا أمام نيوكاسل بهدف مقابل اثنين.

سلسلة من ثلاث وعشرين مباراة دون هزيمة في الدوري توقفت إذا لتشكيلة مورينيو في ملعب سان جيمس بارك، السينغالي بابيس سيسي أحرز ثنائية الماغبيس فيما كان هدف الزوار من توقيع ديديي دروغبا، بذلك تشيلسي يبقى في الصدارة بفارق ثلاث نقاط فقط عن ملاحقه مان سيتي.

الفرنسي فرانك ريبيري يسجل هدفه المائة مع بايرن ميونخ ليمنح له الفوز أمام باير ليفركوزن.
هدف أحرزه ريبيري بقذفة صاروخية بالرجل اليسرى بعد تلقيه الكرة من زميله الإسباني شابي ألونسو.

هدف يتيم بملعب أليانس أرينا في مواجهة شهدت عدة فرص ضائعة للتهديف على غرار هاته من توماس مولير.

النادي البافاري يبقى في طليعة الترتيب بفارق سبع نقاط عن فولسبورغ ليقترب أكثر نحو التتويج باللقب الشرفي لبطل الفترة الشتوية من البوندسليغا.

بوروسيا دورتموند يحّقق انتصاره الأول منذ حوالي شهر بتغالبه على هوفنهايم بهدف دون مقابل. هدف حمل توقيع إيلكاي غوندوغان بعد تمريرة من الغابوني بيير أوبامييانغ.

هذا الأخير تمكن بعد ذلك من إحراز هدف ثان لكن الحكم رفضه لتواجده في وضعية تسلل. نتيجة تمكن رجال المدرب يورغن كلوب من مغادرة ذيل الترتيب ومراكز السقوط ليحتلوا المركز الرابع عشر.

تشينسيا ريزي: لنرى الآن من تميز في نهاية الأسبوع وذلك في ركن التألق والتراجع.

في التألق نجد كريستيانو رونالدو الذي رفع حصيلته إلى مائتي هدف في رسم الليغا الإسبانية، المهاجم الدولي البرتغالي حقّق هذه الحصيلة بعد الثلاثية التي أحرزها السبت في مواجهة سيلتا فيجو ليبقى معتليا لائحة الهدافين في الليغا برصيد ثلاثة وعشرين هدفا.

التألق من نصيب باريس سان جيرمان الذي يبقى النادي الوحيد في البطولات الأوروبية الذي لم ينهزم في جل المنافسات المحلية والقارية لهذا الموسم، بطل فرنسا الموسم الماضي يحتل جاليا المركز الثاني في الدوري المحلي كما يتصدر مجموعته في دوري الأبطال أمام أف سي برشلونة الذي سيواجهه الأربعاء المقبل بكامب نو.

التراجع من نصيب الأرجنتيني أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الذي تعرض لإصابة في الركبة اليسرى خلال مواجهة إيفرتون ليغيب عن مباراة فريقه أمام أس روما الإيطالي الأربعاء القادم ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعات من دوري الأبطال.

تشينسيا ريزي: قبل تسع وعشرين سنة يوفنتوس بقيادة جيوفاني تراباتوني حقّق تتويجا كبيرا اعتبره الكثير من الناس بمثابة الأحسن في تاريخ النادي بعد مباراة من بين الأروع التي قدّمها الفريق.

يوم الثامن ديسمبر/كانون الأول 1985 توج يوفنتوس بكأس القارات أمام أرجنتينيوس جونيورس ليصبح أول فريق يتوج بكل الألقاب الدولية الممكنة.

تتويج أحرزته السيدة العجوز بالملعب الوطني للعاصمة طوكيو لتثري سجلها بلقب آخر بعدما تمكنت في الماضي من انتزاع كأس الأبطال الأوروبية وكأس الكؤوس الأوروبية وكذا كأس السوبر الأوروبية إضافة إلى انتزاعها لكل الألقاب الإيطالية من قبل.

تشينسيا ريزي: كيف ستنتهي مباراة ديربي الشمال الغربي لإنجلترا يوم الإثنين المقبل بأولد ترافورد؟ سوف نخبركم بذلك في ركن التكهنات، شاركونا بتمهناتكم وتعليقاتكم عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores#

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بفوز مانشستر يونايتد على ليفربول بثلاثة أهداف لواحد، كما يتوقع الطاقم تغلب بايرن ميونخ على مضيفه أوغسبورغ بثنائية نظيفة، في مباراة القمة من الدوري البرتغالي يتكهن الزملاء بتفوق أف سي بورتو على غريمه التقليدي بنفيكا بهدفين لواحد، لكنها مجرد تكهنات تحتمل الخطء بالطبع.

تشينسيا ريزي: جائزة أوسكار لأسوء غوص للسنة تعود لأدريان تافاريس، لاعب الوسط البرازيل لليدس يونايتد هو نجم ركن بلوبيرس لهذا الأسبوع، شاهدوا الفيديو لمزيد من التوضيحات.

تشينسيا ريزي: هذا ما لدينا اليوم، نلقاكم الإثنين المقبل في عدد آخر من رحلتنا الكروية.